أعلنت نجلة ومستشارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، أنّها ستحلّ ضيفة على المملكة المغربية خلال شهر تشرين الثاني، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أميركية، نقلاً عن البيت الأبيض.
 
أمّا زيارة إيفانكا للمغرب فسيكون هدفها دعم البرنامج النسائي، إذ قالت بعض المصادر انّ «هذه الزيارة ستركّز بشكل خاص على التعريف بمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، التي ترعاها إيفانكا ترامب».
 
وفي بيان أرسلته إيفانكا إلى وكالة «أسوشيتد برس»، وصفت المغرب بـ»الحليف المهم للولايات المتحدة الذي يخطو خطوات كبيرة لتعزيز المساواة بين الجنسين في عهد الملك محمد السادس». كما أنها أشادت باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بمنح الأراضي للنساء والذي يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء. وبالتالي، ستعقد إيفانكا ترامب سلسلة من الاجتماعات، في مدينتي الرباط والدار البيضاء، حول التمكين الاقتصادي للمرأة.
 
من المقرر أن تستهلّ إيفانكا ترامب زيارتها للمغرب مع لقاء مسؤولين حكوميين وقيادات محلية في الرباط خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر برفقة الرئيس التنفيذي لشركة «ميلينيوم تشالينج» وهي وكالة أميركية غير حكومية تقدّم المنح لدعم الدول النامية. بعد ذلك، ستنتقل إيفانكا إلى الدار البيضاء لمناقشة كيفية مساعدة السيدات على اكتساب الاستقلالية الاقتصادية بين يومي 6 و8 تشرين الثاني.
 
علماً بأنّ إيفانكا كانت قد دشّنت صندوقاً لتمويل مشاريع المرأة في عام 2017 مع البنك الدولي و13 دولة أخرى، أعقبه هذا العام مشروع كلّف 50 مليون دولار يهدف للوصول إلى 50 مليون امرأة بحلول عام 2025.