اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والعضو البارز في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" خالدة جرار من منزلها في مدينة رام الله، بعد أشهر على اطلاقها، وفق ما أفادت ابنتها.


وقالت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة لـ"وكالة الصحافة الفرنسية": "نفذت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات ليلة الخميس، أسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم جرار والكاتب الفلسطيني علي جرادات".

ويعرف عن الكاتب جرادات انتماؤه الى "الجبهة الشعبية".
ولم يحدد النادي الانتماء السياسي لباقي المعتقلين.

وكتبت يافا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "قوات الاحتلال تعتقل والدتي خالدة جرار من منزلنا في رام الله قبل قليل".

وأضافت في منشورها الذي كتبته باللغتين العربية والإنجليزية: "اعتقلت والدتي الساعة الثالثة صباحا بتوقيت القدس، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلنا مع زهاء 70 جنديا و12 آلية عسكرية".

من جهتها، نددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اعتقال النائبة جرار.
وقالت في بيان: "نندد بشدة بعملية الدهم الليلي التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على رام الله وبيت لحم والمدن الفلسطينية الأخرى واعتقالها لبضعة نشطاء".
وأضافت: "يهدف الدهم إلى ترويع الشعب الفلسطيني بأسره، وخطف النشطاء والكتاب والممثلين الرسميين ليس أقل شأنا من الخطف غير القانوني".