تتمتع المرأة بمهارات أكثر من الرجل وهذا الأمر خوّلها بأن تكون أفضل منه في مجالات عديدة سواء في الاهتمام بالمنزل والعائلة أو في المراكز القيادية أو حتى في القيادة، وهذا بحسب ما أشارت إليه آخر الدراسات العلمية التي أُجريت في الولايات المتحدة وبريطانيا، أظهرت عوامل عديدة تؤكّد أنّ المرأة تتمتّع بقيادة آمنة أكثر من الرجل، وذلك وفقاً لإحصاءات شركات التأمين، معدل حوادث السير ونتائج إختبار الحصول على رخصة قيادة.
 
فقد تبيّن أنّ النساء يستغرقن وقتاً أطول لتعلّم القيادة، إلّا أنهن يحصلن على الرخصة بشكل أسرع من الذكور. فتهوّر الرجل، يدفعه إلى الرسوب في اختبار القيادة، هذا عدا عن أنّ الرجال يكلّفون شركات التأمين أموالاً ونفقات أكثر من النساء.
 
ووفقاً لبعض الدراسات الأميركية التي أُجريت عام 2017، تبيّن أن 23 في المئة من حوادث السير يرتكبها الرجال. أمّا معدّل النساء في ما يتعلّق بحوادث السير فلم يتعدّ الـ7 في المئة. كما أكّدت الدراسات أنّ النساء يحترمن قوانين السير ويلتزمن إشارات المرور أكثر من الرجال.
 
بالإضافة إلى ذلك، أشارت الدراسات إلى أنّ النساء يتمتعن بهدوء ويتحلّين بالصبر أكثر من الرجل عند قيادة السيارة. وبالتالي، تُعتبر السيدات أقل عرضة للوقوع في مشكلات وحوادث خلال القيادة.
 
كما أنّ عصبية الرجال تدفعهم إلى القيام بمشكلات على الطريق، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حوادث كبيرة ووقوع ضحايا. لذا لن يتباهى الرجال بعد اليوم بأنّهم سائقون أفضل منّا لأنّ الدراسات العلمية لم تكن لصالحهم.