كما الكثير من نجوم لبنان، أعلن العديد من المشاهير العرب تضامنهم ودعمهن للمظاهرات الحاصلة في لبنان منذ 6 ستة أيام تحت عنوان "لبنان ينتفض"، حيث خرج المواطنون وأعلنوها ثورة على النظام اللبناني مطالبين بإستقالة الحكومة والمباشرة بإصلاحات كفيلة بإنهاء الأزمات الإقتصادية والإجتماعية التي يُعاني منها البلد.


وكلٌّ على طريقته، استعان النجوم بحساباتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي لدعم الشعب اللبناني بكلمات ومنشورات أشاد بها الآلاف من متابعيهم في لبنان والخارج.

 


النجمة السورية شكران مرتجى كانت من أوائل هؤلاء الذين علّقوا على الانتفاضة الحاصلة، حيث كتبت ما يلي: "ليس تدخلاً في شؤونكم ولاتفاصيلكم لن أنئى بنفسي عن من بيني وبينهم خبز وملح ومحبة دعاء من القلب أن يبقى لبنان وشعبه بخير، أصدقائي وأحبتي الكثر كونوا بخير. ماتتمناه لنفسك ولوطنك تمناه للآخرين.. يارب تحمي لبنان، السلام لكل العالم تعبنا"، هكذا علقت الممثلة السورية شكران مرتجى على الانتفاضة التي تحصل في لبنان".

 


أمّا الفنانة الإماراتية أحلام، فتمنّت مؤخرًا مشاركة الشعب اللبناني في ثورته قائلة: "الله عليكم تجمعتوا اخوان واصدقاء فلتكونوا عبره تعتبرها كل الشعوب للتاريخ عملتوا بصمه اسمها ثوره وطنيه حقيقيه ".
وختمت: "بكاني خوفكم على بعض من الصور والفيديوهات اللي توصلنا والكل يقول الله عليهم برافوا لبنان ينتفض ثورة شعب تمنيت اكون معاكم ربي يحميكم".

 

كذلك قرّرت الفنانة سميرة سعيد، والتي تشارك أحلام في لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس 5" هذا العام، أن تعبّر عن فرحتها برقيّ الحراك اللبناني وقالت: "رائع تكاثف اللبنانيين ومطالبتهم برقي بحقوقهم المشروعة.. وانتفاضهم على واقع قد يكون صعب ولا يليق بشعب محب للحياة كالشعب اللبناني.. اتمنى من كل قلبي الاستقرار لهذا البلد الجميل".

 

وكان للفنانة اصالة رأيها بما يحصل في لبنان أيضًا، حيث شاركته مع جمهورها عبر "تويتر" كاتبة التالي: "الشّعب عامل متل الستّ الّلي مابتطلب الإنفصال إلّا إذا شريكها خانها وبالغ ، لأنّه مين بيتمتّى المجهول وبيرحله؟ شويّة قهر وشويّة ظلم وشويّة إهمال مقبولين ، بسّ كلّ شي بيزيد عنّ حدّه ، بينقلب ضدّه، والله ينصر شعوبنا العربيّه ويحمي أهلنا أين ما ظُلموا وأين ما ثاروا... لبنان".

 

وأعلنت الفنانة فايا يونان عن كامل دعمها للبنانيين وتحركاتهم عبر أحد حساباتها:
“"أنا بعيدة بس ماني قادرة شيل التلفون من إيدي انا وعمشوف اخبار… وجوه رفقاتي يلي بحبها بشوارع بيروت يلي كلها قصص وذكريات… كل النضالات اليومية والنقاشات الحلوة مع شعب هالقد بيعرف شو الصح… صار الوقت… لبنان أكبر من كل الطوائف… وبدو يعيش… كتير منحبك يا لبنان… كتير". 

 

وعبّرت زينة عاشور، زوجة الفنان عمرو دياب، عن إعجابها الكبير بالثورة الحاصلة مؤخرًا، حيث شاركت متابعيها عدة فيديوهات وصور للمتظاهرين عبر إنستقرام، وأرفقتها بهذه العبارة: "فقط اللبنانيين يمكنهم ان يجعلوا الثورة هكذا". لبنان يمكنه ان يكون من أفضل الاماكن التي يمكن زيارتها، نعم لكل ما يحصل".