أكد ​السفير الروسي​ ​الكسندر زاسبيكين​ في حديث إذاعي أن "عملية القضاء على ​الارهاب​ في ​سوريا​ وتحسين الاوضاع الانسانية واستعادة السيادة السورية في كل أنحاء البلد هذه الاهداف الاساسية المطروحة منذ فترة ونحن نتقدم إلى الامام على طريق تحقيق هذه الاهداف"، موضحا ان "الوضع اليوم في سوريا أفضل مما كان عليه سابقا".

ولفت إلى ان "​أميركا​ لديها استراتيجية تصب دائما لمصلحتها وكما هي ترى بغض النظر عما اذا كانت على حق أو مخطئة، ومن المعروف ان الاميركي يتخذ القرارات المفاجئة بهدف قلب الأمور وهذا يؤدي إلى كوارث في بعض الاحيان".

من جهة أخرى، أوضح انه "لدينا المجال الواسع للتعاون الثنائي مع ​تركيا​ وبالنسبة لسوريا لدينا الاعتراف بعدة ثوابت كوحدة سوريا وسيادة سوريا ولدينا التعامل في اطار فكرة خفض التوتر الذي بدأت بحلب ووصل إلى ادلب"، لافتا إلى انه "منذ البداية كان هناك نوعا من الحذر من الجانب الروسي بالنسبة لتداعيات الهجوم التركي على ​الشمال​ السوري"، مشددا على "وجوب استبعاد احتمال الاشتباك بين الجيشين السوري والتركي بكل الوسائل".

ورأى أنه "من السابق لأوانه التحدث عن نتائج للقاء بين الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ والتركي رجب طيب أدوغان"، مؤكدا ان "هذا اللقاء سيتم خلال ايام".