مشهدٌ مؤلمٌ صدم اللبنانيّين اليوم بعد أن شهدت أحراج مختلف المناطق حرائق هائلة وضعت لبنان أمام مأساة بيئية. وقد تسبّبت هذه الحرائق المتنقلة بأضرار جسيمة حتّى دخلت بعض المنازل وكانت قريبة من المدارس والجامعات.
 
وتحت هاشتاغ "لبنان يحترق" ، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو التي توثق اللحظات المؤلمة كما عبر الكثير من المشاهير والفنانين عن حزنهم وأسفهم لهول المصيبة وأشاروا إلى أهمية الثروة الخضراء الّتي يفقدها لبنان يوماً بعد يوم.
 
فمن جهّتها، عبّرت اليسا عن حزنها العميق وغضبها فكتبت على تويتر: "عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل".
 
أما شمس الأغنية نجوى كرم فدعت إلى الصلاة وعلّقت على الموضوع قائلة: "ربنا يردّ عن لبنان ويرحم اللي ماتوا بسبب هالحريق يشفي الجرحى.. لازم كلنا سوا نراجع ذاتنا لأنّو الطبيعة غضبانة والموضوع بدّو صلاة".
 
وقد نشرت الممثلة ماغي بو غصن فيديو عبر تويتر وغرّدت: "رحمتك يا رب شي بيحرق القلب! وطائرتين انشروا ب ١٤ مليون دولار. وينن ؟؟ في شباب روحها على كفها بقلب النار الله يحميكن ويحمي كل العائلات."

أمّا الفنانة الإماراتية أحلام فنشرت صورة للعلم اللبناني وبداخله أرزة تحترق وكتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لُطفك بلبنان وشعبه".
  
وعلّقت الممثلة دانييلا رحمة فقالت: "الله يحمي لبنان وأهالي المناطق اللي عم تتعرض للحرايق.. شو بيوجع مشهد الحريق اللي عم ياكل الأخضر واليابس ويهجر الناس من بيوتا.. تحية للدفاع المدني والشباب اللي عم يتطوعوا تيساعدوا".
 
وفي هذا السّياق، عبّرت الممثلة كارمن لبّس عن أسفها الشّديد مؤكّدة أنّ اللبنانيين ليسوا وحدهم في وجعٍ فحسب، بل "الأرض والشجر والماء والحيوانات كلّو موجوع"...
 
ونشرت الفنانة نانسي عجرم صورة للسيدة العذراء وسط النّيران قائلة: "يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق. الله يحمي بلدنا ويكون معنا".
 
أمّا الفنانة كارول سماحة فعبّرت عن تأثرها الشديد قائلة: "شو هالاخبار المحزنة وشو هالمشاهد المؤلمة..شي بوجع القلب."
 
ونشرت الممثلة والفنانة سيرين عبد النّور فيديو يُظهر ألسنة النار الّتي تسيطر على الأحراج وعلّقت قائلة: "يا رب تحمي لبنان وكل الناس يللي عم تساعد الله يحميكن ويبعد الشر عنكن وعن الاطفال والعائلات بلدنا الأخضر عم يحترق قدام عيوننا ما في حرقة قلب اكتر من هيك."
 
أمّا الفنانة مايا دياب، فأتى تعليقها أشبه بسخرية فقالت: "لبنان يحترق والدولة ناطرة دوام العمل الطبيعي لتحريك ساكن؟؟؟ إنو ليه الساعة السابعة صباحاً بيتحركوا الطوافات من مطار بيروت؟؟مين المسؤول اللي ناطرينو يوعىا ويوافق ويمضي إنو :ايه لبنان يخترق عيب عليكن!"
 
ومن جهّتهما، وجّهت الفنانتان نيكول سابا وميريام فارس تحية لشباب الدّفاع المدني والصليب الأحمر والجيش الّذين يلبّوا النداء وعبّرتا عن وجعهما لمنظر الحرائق.
 
أمّا الفنان جوزف عطية فنشر صورة للعذراء وكتب: "إحمي لبنان" وعلّق الفنان ناجي أسطا قائلاً:" رحمتك يا رب".