لا يهمنا إذا زار باسيل سوريا في الليل أو في النهار شرط أن تكون الزيارة تحت صفة رئيس تيار فقط
 
أكّد النائب بلال عبد الله أنّ الحزب التقدّمي الإشتراكي لا يُمانع زيارة الوزير باسيل لسوريا شرط أن يزورها بصفة رئيس تيّار وطني حرّ وليس كوزير للخارجيّة.
 
وفي حديثٍ للبنان الجديد، قال عبد الله:" كرئيس تيّار وطني حرّ له الحريّة أن يتصرّف كما يشاء لكنّ عندما يكون وزيرًا للخارجيّة عليه أن يلتزم ببيان الحكومة التي يترأسها الرئيس سعد الحريري".
 
وتابع:" الحكومة اللبنانيّة تُحدّد سياستها وفقًا للبيان الوزاري فقط، إلّا إذا أراد الانقلاب على الحكومة واتفاق الطائف والبيان الوزاري، فهذا موضوع آخر والأيّام كفيلة بأن تكشف الأمور".
 
أمّا عن تحرّك الحزب التقدمي، فردّ عبدالله:"اليوم وجّه حزب التقدمي الإشتراكي إنذارًا واضحًا وتحذيريًّا بموضوع الحريّات والخيارات السياسيّة الخاطئة".
 
وختم حديثه:" في الأساس هناك العديد من الوزراء الذين يزورون سوريا أسبوعيًّا ورفول كان يزور سوريا أيضًا في الليل ونحن لا يهمنا إذا زار باسيل سوريا في الليل أو في النهار شرط أن تكون الزيارة تحت صفة رئيس تيار فقط".
 
ونظّمت "منظمة الشباب التقدمي" مسيرةً انطلقت عند الساعة الخامسة عصراً من أمام المركز الرئيسي لـ"الحزب التقدمي الإشتراكي" في الكولا، باتجاه ساحة الشهداء، إحتجاجاً على التوقيفات القضائيّة بحق كلّ مَنْ يعبّر عن رأيه كما انضم إلى المتظاهرين وزراء  الحزب التقدمي الاشتراكي.