استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو مع وفد من الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة هاشم حيدر وحضور السيد حسام الدين زبيبو، وعرض معه إطلاق مشروع لتقوية لعبة كرة القدم في المدارس وتخصيص أرض لبناء المقر الرئيسي للاتحاد اللبناني ومراكز تقنية. كما قدم الوفد للرئيس الحريري قميص الفيفا الذي يحمل الرقم 7 وعلم الفيفا.

بعد اللقاء، تحدث إنفانتينو، فقال: "سعدت كثيرا بلقاء الرئيس الحريري اليوم، وهو مشجع كبير لكرة القدم في هذا البلد الجميل، الذي لديه شغف كبير بهذه اللعبة. نحن هنا في لبنان لكي نطلق مشروعا مهما جدا للفيفا، وهو "Football for schools"، نتوجه من خلاله إلى 700 مليون طفل حول العالم، ببرنامج تعليمي نجلب فيه كرة القدم إلى المدارس ودروس للحياة للأطفال، كل الدروس والقيم التي يمكن لكرة القدم أن تقدمها. ونحن نريد أن نبدأ هذا البرنامج هنا في لبنان، لأننا حصلنا على المساعدة السريعة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومن الحكومة اللبنانية. نحن نعمل معا على هذا المشروع من أجل أن يشمل كل أطفال البلد بمختلف خلفياتهم. وهذه هي ميزة هذه اللعبة والشغف والحب لها ولأهمية التعلم. كذلك كانت مناسبة لأن نتحدث مع الرئيس الحريري في لعبة كرة القدم في لبنان والعالم، وأنا سعيد للغاية لكوننا اتفقنا على أن تستثمر الفيفا في ما يسمى "FIFA Forward Program" بشكل كبير في لبنان من أجل بناء المقر الرئيسي للاتحاد والمراكز التقنية من أجل لعبة كرة القدم في لبنان. وهذا سيسمح للبنان أن يكون مثالا رائعا للفن، في ما يتعلق بكرة القدم وتطورها وتنظيمها، كما سيسمح للفيفا بتنظيم أنشطة هنا في لبنان.

من هنا أتطلع قدما لهذه المراكز الرئيسية والتقنية، وأود أن أشكر الرئيس الحريري على دعمه لنا ولمجتمع هذه اللعبة".

حيدر
ثم تحدث حيدر، فقال: "تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس الحريري وبحثنا معه في عدة مواضيع رياضية أبرزها إطلاق مشروع الفيفا لكرة القدم للمدارس، بما لهذا المشروع من أهمية كبرى في تنشئة جيل في المراحل العمرية الصغيرة، لبناء جيل من اللاعبين يغذي الأندية والمنتخبات. كما تناولنا موضوع بناء مقر للاتحاد ومركز تدريب ممول من الفيفا. وقد طلبنا من الرئيس الحريري تأمين أرض لهذا المشروع، وكان متجاوبا بشكل كبير، وهذا مشروع هام جدا، لأن الفيفا ستتولى تنفيذ المشروع كاملا، ويمكننا من خلاله أن نحصل على مساعدات كثيرة. أجواء اللقاء كانت إيجابية جدا، وأود أن أشكر كثيرا رئيس الاتحاد الدولي على اهتمامه بلبنان وزيارته لهذا البلد، وإعطائه أهمية خاصة للبنان ولكرة القدم اللبنانية".