شددت النائب ستريدا جعجع على أن ‘الظروف التي نمرّ بها اليوم في لبنان صعبة وحزب ‏‏القوّات اللبنانيّة يخوض اليوم مواجهتين الأولى سياديّة والثانيّة لبناء الجمهوريّة ‏القويّة ومحاربة الفساد’.

وقالت: ‘المفارقة أنني علمت أن هناك إحصاء يشير إلى أن ‏عدد اللبنانيين الموجودين هنا في كندا هو قرابة الـ250000 لبناني في حين أن ‏‏11000 فقط تسجلوا للمشاركة في الإنتخابات النيابيّة السابقة واقترع منهم فقط ‏‏6000 شخص أي بنسبة أقل من 2% وقد استطاعوا هؤلاء بمشاركتهم هذه من ‏إحداث فرق كبير لذا لو تمكنا من رفع هذه النسبة إلى 15 أو 20% في الإنتخابات ‏المقبلة في 2022 فأنتم لا تكونون فقط تمارسون حقكم الديمقراطي عبر التصويت ‏وإنما ستغيرون الصورة في بلدنا الأم لبنان’.

ولفتت جعجع خلال لقاء لها مع وفد من ‘جمعيّة أبناء دير الأحمر’ وأبناء قضاء ‏بشري في أوتيل الشيراتون في مدينة لافال – كندا، إلى أن ‘وزراء القوّات اللبنانيّة الأربعة من أنظف الوزراء في لبنان ‏وهذا بلسان أخصامنا السياسيين’.

واستهلّت كلامها بالقول: ‘نحن موجودون اليوم هنا في كندا ‏لنقول لكم شكراً كبيرة على كل التعاون الذي قمتم به خصوصاً في الاستحقاق ‏الانتخابي الأخير في العام 2018، وأنا أدرك تماماً أن الفضل بالفوز الذي حققه ‏حزبنا يعود إلى كل صوت وضع في صندوق الاقتراع.