رعت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي في مكتبها، توقيع اتفاقية تبادل اقتصادي وتجاري وثقافي وسياحي بين الإتحاد اللبناني لسيدات الأعمال والمهن مع الإتحادين القبرصي واليوناني، بحضور نحو 50 سيدة أعمال لبنانية ويونانية وقبرصية.

ووقع الإتفاقية كل من رئيسات الإتحاد: اللبناني السيدة كارمن زغيب، القبرصي السيدة ماري بابادوبولو واليوناني السيدة يوانا لاغوميدو.

وعبرت الوزيرة خيرالله الصفدي خلال التوقيع عن "الإهتمام الذي تبديه الوزارة من أجل دعم المرأة في مجال الأعمال ودفعها لتأسيس عملها الخاص وعدم التردد من تحقيق طموحاتها المهنية"، معتبرة "هذا التوقيع مدماكا أساسيا لتعزيز موقع المرأة اللبنانية محليا وعالميا".

من جهتها، أوضحت زغيب ان "هذه الإتفاقية تأتي في إطار تمكين المرأة اقتصاديا وثقافيا وسياحيا في لبنان من خلال البرامج التي ينفذها الإتحاد، وقد وقعت مع كل من الإتحادات في سويسرا، اسبانيا، جورجيا، تونس، المغرب والأردن وتوقع اليوم مع الجانبين القبرصي واليوناني للدفع قدما بدور المرأة في لبنان".

كما عبر الوفدان القبرصي واليوناني عن إعجابهما بالمرأة اللبنانية وبالمهنية التي تتمتع بها أينما حلت مثنيين على دورها الرائد في مجال الأعمال.