عقد المجلس التنفيذي  لنقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان اجتماعا في مقر النقابة برئاسة رئيس النقاية شحادة المصري وحضور الاعضاء.

 

وكان جدول الاعمال، الوضع الاجتماعي والازمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد، ان انعكاس ازمة الدولار تلقي بثقلها على كاهل المواطن اللبناني وخاصة ذوي الدخل المحدود وعمال المخابز والافران، وان افتعال هذه الازمة والصراع بين السلطة واصحاب العمل بدءا من قطاع المحروقات والى قطاع الطحين والمطاحن والاتصالات والمستشفيات والادوية وغيرها من اللائحة الطويلة .

 

ان مجلس النقابة يطالب بعدم زجنا في هذه الازمة كما نطالب اصحاب المخابز والافران بالقيام بواجباتهم تجاه العمال بالدرجة الاولى والحفاظ على ديمومة عملهم.

انه رغيف الخبز رغيف الفقراء والعمال والعاطلين عن العمل والمادة الاساسية والحيوية لجميع المواطنين، واننا نحذر من اي ارتفاع بسعر ربطة الخبز او انقاص الوزن.
ونطالب بتأمين المازوت والطحين للافران بسعر الدولار الرسمي، والدفع بالعملة اللبنانية.

 

كما نطالب وزارة الاقتصاد بأحياء لجنة دراسة سعر الرغيف والمؤلفة من مندوبي وزارة الاقتصاد والعمال وارباب العمل لدراسة ميدانية  لكلفة سعر ربطة الخبز.

 

ونطالب وزارة الاقتصاد بمكافحة الفوضى بالاسعار وجشع بعض التجار وارتفاع الاسعار والطلب من المواطنين الدفع بالدولار حفاظا على ثرواتهم وزيادة ارباحهم .