نفذ عدد من السياسيين وممثلي الاحزاب والناشطين والصحافيين، وقفة تضامنية اليوم امام قصر العدل، مع صحيفة "نداء الوطن" التي مثلت بشخص رئيس تحريرها بشارة شربل، وذلك بتهمة القدح والذم والمس بالرؤساء.
ومن المتضامنين: وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي الشدياق، النائب جورج عقيص، الوزير السابق بطرس حرب وممثلون عن احزاب القوات اللبنانية،الكتائب، الحزب التقدمي الاشتراكي.

 

شربل
وقبل دخوله الى الجلسة قال شربل:"نتمنى الا نكون وصلنا الى مرحلة الدولة البوليسية وقمع الحريات، هذه تجربة اختبار للجميع واختبار لنا بقدرتنا في الدفاع عن الحرية، واختبار السلطة بمدى قدرتها على قمع الحريات واختبار للقضاء بمدى قدرته على ان يمارس دوره ونزاهته".

اضاف:"اعتقد ان التهم سياسية وان لا اساس لها، ونتمنى من المحكمة الكريمة ان تقوم بواجبها وان تمارس العدالة النزيهة. لا ادري ماذا سيحصل داخل المحكمة لكن نتفاءل ونتوقع خيرا".

 

الشدياق
بدورها قالت الشدياق:"الاسبوع الماضي اثير الموضوع في مجلس الوزراء كما اثير سابقا قبل الشكوى على نداء الوطن، (قلت ما في حبوس تساع كل الناس)، وانا مصممة على ذلك لان توصيف الواقع لا يعني اتهام الصحافي، وادانة وسائل الاعلام غير مقبولة. انا ضد القدح والذم وضد تلمس بالمقامات، ولكن توصيف الواقع، خصوصا عنوان نداء الوطن الذي جاء تابعا لموقف سياسي للسيد حسن نصر الله ولم يعترض عليه احد"، مشيرة "الى وجود محكمة جزائية داخل محكمة المطبوعات".