استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية LNE غسان خوري على رأس وفد من اعضاء الجمعية الذي أطلعه على نشاطات الجمعية. وسلم الوفد الى رئيس المجلس، دعوة للمشاركة في مؤتمر تنمية الجنوب الذي تنظمه الجمعية برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالتعاون مع وزارات الزراعة والسياحة والصناعة، في 26 تشرين الاول المقبل، في دار العناية - الصالحية - شرق صيدا.

 

كما استقبل الرئيس بري الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الاب مارون مبارك على رأس وفد ضم اعضاء المجلس الجديد للجمعية، وقدم مبارك الى رئيس المجلس شرحا مفصلا حول انشطة وبرامج عمل الجمعية في لبنان والخارج لا سيما في المجالات التربوية والاجتماعية.

 

وتمنى الرئيس بري للمجلس الجديد "النجاح في تأدية مهامه الرسالية في ترسيخ ثقافة الحوار وبناء الانسان وفقا لقواعد الانتماء الوطني الاصيل المرتكز على قاعدة ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه، وان هذا البلد الذي يمثل رسالة حضارية للعالم لا يقوم بجهد طائفة او منطقة او فئة بمفردها انما بتضافر جهود جميع ابنائه وطوائفه وكل اللبنانيين مقيمين ومغتربين".

 

على صعيد آخر تابع الرئيس بري التطورات في العراق، فاستقبل لهذه الغاية، وكيل المرجع آية الله الشيخ بشير النجفي في لبنان وسوريا العلامة الشيخ علي بحسون، بحضور السيد ناجي عطوي والسيد محمد صولي.