أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 تشرين الأول الحالي "بغض النظر عما سيحدث" مع أو بدون اتفاق.
وأعلن جونسون في خطاب أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر (شمال غرب انكلترا) "ما يريده العالم بأسره هو الانتهاء من هذه الموضوع، والمضي قدما. لذلك سنخرج من الاتحاد الاوروبي في 31 تشرين الأول بغض النظر عما سيحدث".

 

وحذر جونسون من أن "خروجا بدون اتفاق" من الاتحاد الأوروبي سيكون البديل الوحيد للخطة التي يعتزم تقديمها للأوروبيين خلال اليوم، مؤكدا أن المملكة المتحدة "جاهزة" لذلك.

وقال  "لا ينبغي أن يكون لدينا أي شك في أن البديل (للخطة) هو خروج دون اتفاق. وهذه ليست النتيجة التي نريدها، ليست النتيجة التي نسعى لها. لكن دعوني أقول لكم إنها نتيجة نحن جاهزون لها".

 

وأعلن أن اتفاق بريكست الذي سيقدمه اليوم للاتحاد الأوروبي "هو "تنازل من جانب المملكة المتحدة" داعيا الاتحاد الأوروبي "لتقديم تنازل بدوره".

وأكد في كلمته أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر (شمال غرب انكلترا) أن مقترحاته لا تتضمن نقاط تفتيش على الحدود الإيرلندية، وهي إحدى النقاط الشائكة في المفاوضات مع بروكسل.