فتحت سفارة فرنسا في لبنان اليوم، سجل التعازي بالرئيس الراحل جاك شيراك في قصر الصنوبر، من التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء.
 
ومن المعزين رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، الوزيران السابقان يعقوب الصراف وميشال فرعون، النائب السابق عاطف مجدلاني، أمين عام تيار "المستقبل" أحمد الحريري على رأس وفد، مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، اللواء ابراهيم بصبوص، المطران بولس مطر وشخصيات.
 
بدورها، قالت الوزيرة مي شدياق: "لقد خسر لبنان بخسارة الرئيس شيراك شخصا عزيزا وهو لم يوفر مناسبة ليظهر كم هو صديقا للبنان، لقد وقف الى جانبنا في الظروف الصعبة وكان سندا لنا في دعم القرار 1559 وفي الإستقلال الثاني للبنان، ووقف الى جانبي شخصيا عندما كنت في المستشفى في فرنسا بعد محاولة اغتيالي، ومنحني وسام فارس جوقة الشرف. وأكن له كل محبة، فهو كان شخصا يقدر الصدق ورمزا للمدافعين عن الحرية ورجلا كبيرا لفرنسا لن يتكرر".
 
أما رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل فدوّن في سجل التعازي الكلمة الاتية: "برحيل الرئيس جاك شيراك تطوى صفحة مجيدة من الحياة السياسية الفرنسية ويخسر لبنان رجلا ساهم باستعادة السيادة الوطنية في ذلك النهار الواقع في 14 آذار 2005. فلترقد نفسك بسلام".