أطلقت شركة أبل الإصدار الرسمي الأحدث لنظام «watchOS 6» بالتزامن مع إطلاق نظام «iOS 13»، الذي يحمل ميزات جديدة ترفع مستوى المنافسة في قطاع الساعات الذكية.
مع تثبيت النظام الجديد، سوف يحصل مستخدمو ساعة أبل الذكية على عدد من الميزات الجديدة التي لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة.
 
تجدر الإشارة إلى أنه للحصول على نظام «watchOS 6» الجديد يجب إمتلاك جهاز «آيفون 6 إس» أو إصدار أعلى، وترقيته إلى نظام التشغيل «iOS 13» الذي تمّ إطلاقه رسمياً منذ فترة قصيرة، وفتح تطبيق الساعة من على الهاتف والنقر «Software Update». وبمجرد الإنتهاء وتثبيت التحديث الجديد سوف تظهر الميزات الجديدة.
 
ميزات جديدة
 
يوفر نظام «watchOS 6» الجديد ميزات جديدة للمستخدمين تشتمل على واجهات جديدة متعددة. كذلك سوف يحصل المستخدمون على ميزة «Taptic» التي سوف تخبر عن الوقت والتنبيهات عبر النقر على المعصم أو عندما يتمّ وضع إصبعين على شاشة الساعة. بالإضافة إلى ذلك، أجرت آبل العديد من التحسينات في تطبيق الصحة الخاص بها، حيث وفّرت ميزة جديدة تُعرف بإسم «نشاط الإتجاهات»، والتي تخبر المستخدم بمستويات نشاطه.
 
 
ومن خلال هذه الميزة، يمكن أيضاً معرفة مستوى اللياقة والتمارين الرياضية وعدد ضربات القلب والمسافة التي تمّ قطعها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، ومقارنة تلك النتائج بأداء السنة الماضية. وستوفّر هذه الميزة إقتراحات لتدريبات تعمل على إعادة المستخدم للمسار الصحيح لحياة صحية أفضل.
 
في السياق عينه قامت آبل بإضافة عدد من التطبيقات الجديدة والمفيدة، والتي يمكن جعلها مرئيّة على شاشة الساعة الذكية، وتتضمّن تطبيق «Noise app» لقياس مستويات الديسيبل والضوضاء، بحيث إنه عند ارتفاع تلك المستويات يتم تنبيهُ المستخدم بالضغط على معصمه، وتطبيق لمعرفة قوة الإشارة الخلوية وآخر للتنبّؤ بالطقس وفرص هطول أمطار.
 
وللمرة الأولى سوف تحصل ساعة أبل الذكية على تطبيق الآلة الحاسبة، وتطبيق «Audiobooks» الذي يتيح للمستخدم الإستماع للكتب الصوتية من خلال ساعته الذكية. في الإطار عينه، كانت للنساء حصة حصرية في نظام «watchOS 6»، وذلك من خلال تطبيق «Cycle Tracking» الجديد الذي يمكن من تتبّع الدورة الشهرية والتذكير باقتراب موعد الدورة المقبلة وغيرها من التفاصيل المفيدة.
 
وأضافت آبل أيضاً تطبيق «Voice memos» الذي يساعد على تسجيل المذكرات والملاحظات الصوتية بكل سهولة، وإتاحتها عبر جميع أجهزة آبل المختلفة.
 
ولمحبّي الموسيقى، قامت آبل بإضافة تطبيق «شازام» على ساعتها الذكية، وهو تطبيق قادر على الإستماع للأغنية ومعرفة إسمها. ولعل أحد أكبر التحسينات التي حصلت عليها ساعة أبل الذكية هو متجر تطبيقات خاص بها لكي يتمكن المستخدم من البحث عن التطبيقات وتنزيلها مباشرة على ساعته الذكية.