جال النائب محمد الحجار يرافقه رئيس دائرة اقليم الخروب التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان المهندس سعيد الحاج، وممثل شركة NEUC مجموعة دباس مقدمي الخدمات المهندس باسل الزغير وعضو مجلس بلدية شحيم محمد ميعاد الحاج شحادة، على محطتي تحويل كهربائي مستحدثتين في بلدة شحيم، وذلك تتويجا للقاءات الحجار مع المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان، ومطالباته بتحسين اوضاع الكهرباء، واضافة عدد من المحولات واستحداث شبكات جديدة في بعض الأحياء الجديدة او التي باتت مكتظة بالسكان ولم تعد المحطات الموجودة قادرة على التحمل.
 
المحطة الاولى من الجولة كانت في رأس العين في شحيم، حيث شرح الحاج للحجار اوضاع المحطة المستحدثة، موضحا أنها عبارة عن "محطة ذات توتر متوسط وتوتر منخفض، أي أنها تغذي مجموعة كبيرة من المشتركين بالكهرباء"، مؤكدا أن "المحطة لم تعمل بعد، وأنها خطوة لكي تأخذ الناس الكهرباء بطريقة رسمية وبمواصفات طاقة صحيحة".
 
وكانت المحطة الثانية في حي الصنوبر، حيث استمع الحجار من الحاج الى شرح عن هذه المحطة التي انشئت "بسبب التوسع العمراني في هذا الحي، وعدم قدرة المحطة القديمة على استيعاب هذا التوسع والعدد المتزايد من المنازل".
 
الحجار
وفي ختام الجولة، قال الحجار: "ان محطتي رأس العين والصنوبر هما مطلب مهم لدى أهالي الحيين المستحدثين نتيجة الإزدياد السكاني، حي رأس العين هو حي جديد لم يكن فيه خدمات كهربائية، وحي الصنوبر - مرج علي كذلك. لذلك طالبنا مع رئيس واعضاء المجلس البلدي في زيارات لنا الى مؤسسة كهرباء لبنان، باستحداث هذه الشبكات في هاتين المنطقتين من شحيم، والتي نعمل كذلك على إعداد الدراسات اللازمة لتوسيع الطرقات فيها وتوفير مستوى لائق من الحياة الكريمة لأهلها".
 
وشكر مؤسسة كهرباء لبنان ورئيسها ورئيس دائرة الإقليم وبلدية شحيم ومخاتيرها الذين "واكبوا وسهلوا الأعمال وخصوصا في تركيب الأعمدة الكهربائية"، مشددا على أن "تضافر جهود الجميع انتج إمكانية تأمين إشتراكات كهربائية لأكثر من 200 منزل فيها".