دعا رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد، في تصريح اليوم، الى "التعاطي بايجابية وانفتاح مع الاقتراحات التي تتقدم بها الكتل النيابية والاحزاب المشاركة في الحكومة، لمواكبة مناقشة مشروع الموازنة وتحسينه وتحصينه ليكون متلائما مع دقة الوضع المالي والاقتصادي السائد حاليا".
 
وقال مسعد: "لم يعد لدى البلد المزيد من الوقت للمناورات السياسية، وتسجيل النقاط على حساب الاجراءات السريعة والجذرية المطلوبة للانقاذ. وقد تشكل موازنة 2020 الفرصة الأخيرة قبل الانزلاق الى المنحدر الذي سيكلف لبنان واللبنانيين غاليا للخروج منه لاحقا".
 
تابع: "اليوم، تتقدم الكتل النيابية والاحزاب بمقترحات عملانية للانقاذ المالي السريع. وقد اعتدنا في السابق ان يتحول اي مشروع مفيد يقترحه فريق سياسي الى مادة للتجاذب على خلفية محاولة خصومه إسقاط المشروع، لا لشيء، سوى لأنهم يخشون ان تسجل نقاط في رصيد الفريق الذي قدم المشروع"، معتبرا "ان هذه العقلية التدميرية أوصلت البلد اليوم الى هذا الوضع الخطير، ولا بد من صحوة ضمير، لأن المركب سيغرق بالجميع".
 
واكد مسعد "ان المطلوب واضح وبسيط، وهو أن تناقش المكونات السياسية داخل الحكومة كل الاقتراحات بانفتاح، ومن دون قرار مسبق بالتعطيل لمجرد التعطيل، لكي يصار الى اعتماد لائحة طويلة من الاجراءات الواردة في المقترحات المتعددة، لانقاذ الوضع ومنع الانهيار، الذي بات وشيكا وفق المؤشرات والمعطيات والارقام القائمة".