اعتبر وزير الصناعة ​وائل ابو فاعور​ أن "ما يحتاج اليه ​لبنان​ في هذه المرحلة هو حسن ​القيادة​، ولدينا الكثير من القيادات، لكني لا أعرف إذا كانوا جميعهم مسؤولين. وبالنسبة الى ​الموازنة​ للعام 2020، ما لدينا حتى الآن هو اقتراحات وزير المالية التي ما زلنا نطوف حول اطرافها ولم نغص فيها بعد بالعمق. وفي هذه الاقتراحات، يوجد المعلن منها، ويوجد المضمر منها التي قد تكون غير شعبية ويحتاج اقرارها الى توافق القوى السياسية المجتمعة حول طاولة مجلس الورزاء".
 
وفي كلمة له خلال الحوار الاقتصادي الذي نظمه Leaders club في مجلة Lebanon Opportunities ، علق ابو فاعور على سبب عدم نشر المراسيم الحمائية في ​الجريدة الرسمية​ حتى اليوم، معتبرا انه "كانت الممانعة كبيرة لهذا القرار كونه يشكل تغييرا جوهريا في النهج الاقتصادي السائد. تخطينا هذه العراقيل، وتمت احالة المرسوم الى الجريدة الرسمية قبل يومين تمهيدا لنشره".
 
وراى "اننا في بلد مثل المنخل مخترق اقتصاديا وبالسلع المزورة، وأبشع أمر هو أن تتصرف ​الدولة​ مثل القرصان، بدل أن تكون الدولة الراعية"، مؤكدا ان "​مجلس الوزراء​ أخذ قرارا في الجلسة الأخيرة بإعفاء كل المواد الاولية للصناعة من الرسوم الجمركية".