بسبب الحادث الذي تعرض له اثر سقوطه عن الحصان ونقله الى المستشفى حيث كان يتلقى العلاج، تعذر على الفنان عاصي الحلاني ان يودع المخرج الراحل سيمون أسمر. 

 

فقد نشر عاصي عبر حسابه على انستغرام صورة قديمة تعود الى عام 1990 من على شلالات نهر العاصي في البقاع جمعته كما قال مع الراحل الغالي الأستاذ سيمون اسمر، قائد منطقة البقاع العميد ابراهيم شاهين، العميد محمد عبدالله، المحامي كمال الحلاني. 

 

وأضاف الحلاني: إنه سيمون أسمر…! الرمز… المدرسة… والمرجعية…!! ثالوث حبّ هو…!!! كان مثال الأب الروحي لي في الفنّ والعطاء… وفي الغناء على مسارح النجوم ومدارج البدايات… هو هكذا كان… مساكب بيلسان… خلود أرز… وصلابة سنديان… وفضاء يعبق بالحبّ والعبقرية… رجلٌ ومخرجٌ مبدعٌ… حدائق ورد وعناوين جمال.

تابع: "لعلّه من عجائب القدر ومن قسوته… أن يسبقني الى المشفى بيوم… وألحقه أنا مصاباً في اليوم الثاني الى المستشفى نفسه… حيث كان فارس الإبداع الأسمريّ يصارع الموت، وكنت أنا أقاوم الجروح من كبوة فرسٍ… فلم يمهلني القدر أن ألقاه… وأقبّل عيونه والتمس قلبه السمح الرحب. فكان أن إختطفه الموت… شعلة من نور… ومنارة شاهدة على عصر وزمن جميل. سيمون أسمر… لأنني أحببتك بعظمة… سأفتقدك كثيراً… أستاذاً كبيراً… وصانع نجوم… ومبدعاً.. بصماتك تحاكي الشمس وتسكن الذاكرة".

 

 

/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=dlfix