استنكر أعضاء "اللقاء المتني"، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي، "طلب وزارة العدل من المباحث الجنائية المركزية استدعاء رئيس تحرير صحيفة "نداء الوطن" بشارة شربل والمدير المسؤول عنها جورج برباري للحضور الى جلسة تعقد في قصر العدل، غداة نشر الصحيفة الخميس الماضي افتتاحية بعنوان: "سفراء جدد في بعبدا... أهلا بكم في جمهورية خامنئي".
 
واعتبر أن "السلطة التي يضيق صدرها بالكلمة، في حاجة إلى أن تراجع نفسها وعدالتها، واللقاء يقف متضامنا مع إدارة تحرير الجريدة وأسرتها، وخصوصا مالك امتيازها زميلنا في اللقاء الأستاذ ميشال مكتف، لئلا نتحول الى إعلام الرأي الواحد لا سمح الله".
 
وفي سياق آخر، استغرب اللقاء "محاولة بعض الوزراء والنواب المتنيين الاستفادة من أعمال تزفيت طريق شويا الخنشارة، والتباهي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزج اسمائهم وإيهام القاعدة الشعبية المتنية أن الفضل الأول والأخير لأعمال التزفيت يعود لهم فقط". وشدد على أن "كل النواب والوزراء في قضاء المتن راجعوا مرارا وتكرارا وزير الأشغال بغية تزفيت هذه الطريق".
 
وشدد على أن "أبناء المتن يدركون تماما من يعمل بصمت وهدوء للحصول على حقوقهم، ومن يستفيد من الإنجازات وينسبها له من دون وجه حق ويمنن بها أهله".