رأى النائب السابق ايلي كيروز، في بيان اليوم، أن "استدعاء رئيس تحرير صحيفة "نداء الوطن" بشارة شربل والمدير المسؤول فيها جورج برباري الأربعاء المقبل، بعدما صدرت الصحيفة أمس بعنوان "أهلا بكم في جمهوريّة خامنئي"، يستدعي التوقف عند النقاط التالية:
 
أولا: ان المواقف التي أطلقها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله هي مواقف تمس بالسيادة وتنتقص من دور الدولة اللبنانية في تقرير مصير لبنان واللبنانيين.
 
ثانيا: إن مطاردة صحيفة وصحافيين تشي "باتجاه رسمي" لتقييد حرية الإعلام والرأي في لبنان. إن حرية الصحافة والإعلام هي جزء لا يتجزأ من المسلمات اللبنانية العريقة ولا بد من توفير الحماية لها ولا سيما أن الحرية هي في صلب الوجود اللبناني المتمايز في هذه البقعة من العالم.
 
ثالثا: إن الموقف الذي عبرت عنه جريدة "نداء الوطن" يستحق التنويه في هذا الزمن الرديء بدلا من الإدانة والملاحقة الجزائية لأنها كسرت الصمت الرسمي المطبق، فضلا عن أن موقفها عكس رأي فئة كبيرة من اللبنانيين.
 
رابعا: إن مضمون المانشيت التي أصدرت بها "نداء الوطن" صفحتها الأولى، لا يشكل جرما جزائيا يعاقب عليه القانون لأنه لا يعد قدحا أو ذما أو تحقيرا أو تشهيرا بأيٍ كان ولأنه اقتصر على وصف ما ورد على لسان الأمين العام لـ"حزب الله".