لقد اتصلوا بنا المعنيّون منذ قليل ووعدونا بتأمين المستحقات لشهر 4
 
امتنع منذ بداية الأسبوع متعهدو تغذية الجيش اللّبنانيّ عن تقديم المواد الغذائيّة إلى الجيش، بما فيها الخبز، واللّحوم والدجاج، بعد توقّف وزارة المال عن تحويل الأموال المُخصّصة لهم، منذ تشرين الأوّل من العام 2018.
 
أجرى موقع "لبنان الجديد" اتصالًا هاتفيًّا بأحد المُتعهدين الذي أكّد لنا أنّهم أرسلوا كتابًا منذ أكثر من شهر إلى المعنيّين لكنّهم لم يحصلوا على أيّ ردّ، مُشيرًا إلى أنّه أيضًا لم يَحصل على مُستحقاته من قوى الأمن منذ عام تقريبًا.
 
وأوضح المتعهد في حديثه مع موقعنا أنّ جميع المتعهدين  لديهم إستحقاقاتٍ يوميّة وهم غير قادرين على مُتابعة أعمالهم من دون الحصول على أموالهم ولاسيّما أنّ ديونهم تراكمت في الأسواق لذلك اضطرّوا إلى اتّخاذ هذه الخطوة، لافتًا إلى أنّ قيادة الجيش اتّخذت اجراءات احتياطيّة اذ استعانت بمخزون الغذاء(حبوب ومعلّبات) الذي يكفي لأيّام معدودة.
 
أمّا عن مُستحقات الجيش اللّبنانيّ، فأجاب المتعهد: "وصلت إلى 5 مليار دولار مُشيرًا إلى أنّه يرسل لأكثر من منطقة بما فيهم البقاع، صربا، كفرشيما والشمال وفي العادة يستحصل على أمواله بعد توقيع وزير الماليّة على الشيك  المصرفي ويتمّ بعدها تحويله إلى مصرف لبنان".
 
أمّا عن وجود حلحلة للموضوع، ردّ:" لقد اتصلوا بنا المعنيّون منذ قليل ووعدونا بتأمين المستحقات لشهر 4 ونحن نتأمل عدم تكرار هذا السيناريو".