أفادت السفارة اليابانية في بيان، أنها قدمت، "كجزء من جهودها المستمرة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، معدات طبية لقسم الطوارئ الذي تم تجديده حديثًا في مستشفى حيفا التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، من أجل تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المخيمات الفلسطينية".
 
وأضافت: "في 11 أيلول 2019، ولمناسبة إنجاز المشروع، حضر سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، حفل الافتتاح في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين والذي نظمته الجمعية. وحضر الاحتفال سفير فلسطين أشرف دبور، وفريق من الصليب الأحمر الياباني الذي يقدم الدعم للطاقم الطبي للجمعية في مستشفى حيفا عبر تبادل الخبرات. كذلك حضر ممثل عن المؤسسة الأميركية لإغائة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا) التي قدمت التمويل لإعادة تأهيل قسم الطوارئ في المستشفى.
وخلال الحفل، أشاد السفير ياماغوتشي بالجهود التي بذلتها الجمعية في تنفيذ المشروع وبدورها في دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأعلن عن توقيع منحة يابانية جديدة بقيمة 86,060 دولارا أمركيا، سيتم تقديمها الى الجمعية امتدادا لالتزام اليابان القوي مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. من خلال الهبة الجديدة، سيتم شراء جهازين للأشعة السينية لتحسين كفاءة ورعاية المرضى في قسم الأشعة في مستشفى حيفا، وسيستفيد نحو 22,000 مريض من برج البراجنة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين المجاورة".
 
وأعرب الدكتور سامر شحادة، مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، عن تقديره "العميق للدعم الياباني المستمر للفلسطينيين في لبنان عبر المساهمات المختلفة".
ومن خلال هذه المنحة الأخيرة، قدمت اليابان ما مجموعه 258,656 دولارا أميركيا إلى الجمعية منذ عام 2017، لتعزيز قدرات مستشفياتها، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة.