شدد مستشار رئيس الجمهورية فادي عسلي، في اتصال مع برنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة ناتالي عيسى عبر "إذاعة لبنان"، على ان زيارة المبعوث الفرنسي بيار دوكان الى لبنان "لم تتضمن خيبة أمل، بل ان الاجتماع معه بمعظمه كان ايجابيا لجهة تضمنه ثبات التزامات المانحين في سيدر، ومن جهة اخرى ضرورة التأكيد من قبل الدولة على الوفاء بالتزاماتها من جهة الاصلاحات والميزانية والكهرباء وغيرها".
 
واشار الى ان "الدول المانحة تتفهم بأن المطلوب منا ليس إجراء كل الامور دفعة واحدة، بل الاسراع في تنفيذها".
 
كما شدد على "ضرورة ان يتركز الحديث حول ما اذا كانت هذه الاصلاحات لصالحنا او لا"، وعلى "اهمية تغيير وجهة النقاش"، وقال: "اليوم كل الاطراف السياسية مسؤولة، فاذا لم تتفق لا يحصل شيء والمطلوب منها ضرورة الاتفاق على تنفيذ الاجراءات".
 
ولفت الى ان "الحديث مع دوكان تطرق الى الاصلاحات بشكل عام، وتم التركيز على ملف الكهرباء، بالاضافة الى الميزانية العامة والايرادات والهيئات الناظمة وغيرها من الاصلاحات لما فيه مصلحة الجميع".
 
وقال: "نحن بدأنا بهذه الاجراءات وهناك ضرورة لكي نسوقها ونتكلم عنها بايجابية مع الجهات المانحة والمؤسسات الدولية".
 
وأشار الى ان "اجتماع الاثنين عن اكتتاب اليوروبوند يجري دوريا بين الرئيس الحريري ووزير المالية وحاكم مصرف لبنان، وهو امر متفق عليه بأن يتولى مصرف لبنان هذه العملية"، داعيا الى "بناء الثقة حتى تمول الاسواق العالمية هذا الامر وليس مصرف لبنان".