عقد في مكتب قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي اجتماع ضم رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، ورئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجيه وذلك استكمالا لخطة النفايات في قضاء زغرتا.
 
وجرى خلال الاجتماع البحث في الأمور العملانية، وحصرها ضمن مهل محددة، للوصول الى حل شامل في اقرب وقت ممكن، وفق مراحل محددة.
 
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد جلسة في اتحاد بلديات قضاء زغرتا الأسبوع المقبل، يتضمن ادراج بندين على جدول أعماله البند الاول يتضمن دفتر شروط خاص لتلزيم جمع ونقل النفايات وترحيلها بطريقة المناقصة العمومية. والبند الثاني اعتماد الصيغة النهائية المعتمدة من قبل وزارة التنمية الإدارية المتعلقة بدفتر الشروط المتعلق بإنشاء مركز لمعالجة النفايات، عن طريق المناقصة المناقصة.
 
كما تم التشديد على متابعة عملية الفرز من المصدر، من قبل بلدية زغرتا اهدن تحديدا، وبلديات القضاء، عبر الاستعانة بلجان الأحياء ومتطوعين من الجمعيات الأهلية، عبر برنامج تقره البلديات.
 
ونظرا للازمة المتفاقمة تم اقتراح عدد من المواقع كنقطة تجميع مؤقت، ضمن قضاء زغرتا، بانتظار الحل النهائي الذي تقترحه الدولة.
 
 
بعد الاجتماع كانت جولة على بعض المواقع، في قضاء زغرتا، التي تم اقتراحها كنقطة تجميع مؤقت للنفايات والتي لن تتجاوز بضعة اشهر.