التقت النائبة ستريدا جعجع في معراب، فريق العمل المولج متابعة المشاريع الانمائية في قضاء بشري، في حضور النائب جوزاف اسحق، وضم الفريق رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف، رؤساء بلديات: بشري فريدي كيروز، حصرون جيرار السمعاني، الرئيس السابق لبلدية حدشيت نبيل الدريبي، نائب رئيسة "مؤسسة جبل الارز" ليلى جعجع، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، مساعد المشرف على مشاريع منطقة بشري المهندس شربل البايع، ممثل عن مكتب حميد كيروز للتعهدات أسعد كيروز، امين سر منطقة بشري في حزب "القوات اللبنانية" روبير حدشيتي، منسق مدينة بشري فادي الشدياق، بولس عيسى، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار، وذلك استكمالا لمتابعة الاشراف على المشاريع في المنطقة.
 
واستمعت جعجع من الحضور عن التقدم الحاصل في تنفيذ هذه المشاريع وهي: الصرف الصحي في المنطقة والممول من "الوكالة الفرنسية للتنمية"، والذي سلك طريقه النهائي للتنفيذ، وطلبت من النائب اسحق ومخلوف التواصل مع رئيس مصلحة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، من اجل البحث في وضع مذكرة تفاهم بين المؤسسة واتحاد البلديات بشأن كيفية تشغيل محطات التكرير.
 
كذلك طلبت النائبة جعجع من مخلوف وضع المجتمعين في أجواء ترتيبات قطع الارض التي اختيرت من قبل الجهة الفرنسية في كل بلدة لتكون موقعا لمحطة التكرير، وتبين أنه يوجد 15 محطة قصب في البلدات الاتية:حصرون، عبدين، طورزا، برحليون، مزرعة بني عساف، مزرعة بني صعب، بيت منذر، مغر الاحول، قنيور، بريسات، الديمان، بلا، بان، ومحطتين في بلوزا.
اما البلدات التي سينشأ فيها محطات ميكانيكية فهي:حدشيت، بقاعكفرا، حصرون، بقرقاشا، بزعون، حدث الجبة وقنات، وفي وادي قنوبين سيكون هناك اكثر من محطة بيئية منفردة.
 
بدوره أكد مخلوف للمجتمعين "أن قطع الارض التي تم اختيارها في بلدات بقاعكفرا، بان، بيت منذر، بلوزا، الديمان ووادي قنوبين، تعود ملكيتها إما للكرسي البطريركي وإما للرهبنتين اللبنانية والمريمية، فسيصار الى استملاكها بعدما تم أخذ موافقتهم خلال زياراته لهم".
 
وبحث المجتمعون ايضا، في مشروع المواقع الاثرية الاربعة التي يعاد تأهيلها، وإطلعوا من المهندس حداد على تقدم الاعمال فيها من خلال الصور، كما جرى البحث في موضوع النفايات في المنطقة، وملف انزلاق التربة الحاصل على طريق بشري - الارز، والذي باشر المتعهد العمل فيه.
 
بدوره قدم المهندس شربل البايع للنائبة جعجع التقرير الشهري عن آخر ما توصل اليه تنفيذه مشروع الصرف الصحي ومحطة التكرير في بشري.