استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير العراق الدكتور علي عباس بندر العامري في زيارة وداعية، وقال بعد اللقاء: "جئنا لنودع سماحته هذه الشخصية المهمة، وجدنا منه خلال فترة عملنا في لبنان كل المحبة والتقدير والمساعدة، فبالتالي نحن نكن لهذه الشخصية كل الاحترام والتقدير. أيضا تمنينا عليه ان تكون له زيارة لبغداد ووعدنا بتلبيتها ان شاء الله بين اهله ومحبيه. تمنى لنا سماحته التوفيق في مهماتنا الجديدة، تحدثنا كثيرا أيضا عن إمكان التعاون بين المرجعيات الدينية في العراق والمرجعيات الدينية في لبنان وخصوصا مع سماحته، وإمكان فتح أفاق لهذا التعاون وهذا التواصل بما يخدم كل الفئات الدينية في البلدين. نتمنى لمفتي الجمهورية ولكل المشايخ الأجلاء في لبنان كل التوفيق والنجاح في عملهم لما يخدم كل شعب لبنان".

 

واستقبل المفتي دريان وفدا من حركة الناصريين المستقلين - المرابطون برئاسة امين الهيئة القيادية العميد مصطفى حمدان الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا اليوم بمقابلة سماحته وتقدمنا منه باسم المرابطون بالتهنئة بعودته من الحج وبرأس السنة الهجرية. ونحن دائما عندما نزور سماحته نتلمس هذه الرؤية الواضحة الحريصة دائما على وحدة الصف، هذه الرؤية التي تسعى الى النصيحة الحقيقية لكل المسؤولين اللبنانيين بالاتزان والحكمة وخصوصا في الظروف الصعبة التي نمر بها على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 

بالنسبة الى ما جرى في الأيام الماضية، هناك تأكيد ان السيادة اللبنانية يجب دائما ان تكون مصونة في كل الأحوال، وخصوصا ان الاعتداءات اليهودية التلمودية على أهلنا سواء في لبنان او في فلسطين واضحة وصريحة، وبالتالي هذا العقل الإجرامي اليهودي لا يرتدع إلا بالقوة وبتحصين الموقف الوطني كما فعل كل الأطراف والتي أدت الى هذه النتائج التي نعتبرها لمصلحة الواقع الوطني اللبناني.

 

اما بالنسبة الى ما يجري على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، فلا بد من أن ندعو المسؤولين الى معالجة أوضاع الناس التي تعاني الفقر وخصوصا إننا على أبواب سنة دراسية جديدة وما زالت النفايات في الطرقات".

 

واستقبل مفتي الجمهورية المستشار الثقافي في السفارة الايرانية الدكتور عباس خامه يار في زيارة برتوكولية، وبحثا في الأوضاع العامة.