طلب القضاء اللبناني عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة لـ14 مدعى عليهم بتزوير شهادات رسميّة وجامعيّة وبيعها واستعمالها لقاء مبالغ ماليّة.

 

وكانت وردت معلومات إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال، عن قيام أشخاص بتزوير شهادات رسمية واستعمالها، وتزوير أختام رسميّة عائدة لوزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الخارجية والمغتربين.

 

وبنتيجة التحقيقات تبيّن أنّ المدعى عليهم شادي غ. ووليد ك. ومحمد و. (لبنانيون) وأحمد غ. (فلسطيني) وسامر غ. ومأمون غ. (لبنانيان)، درجوا على تزوير شهادات جامعية ورسميّة وبيعها لقاء مبالغ ماليّة.

 

كما أنّ المدعى عليهم علا ب. وغسان ب. وفهد ا. وأحمد ب. وشادي م. وبطرس م. أقدموا بالإشتراك على تزوير الشهادات التي استحصلوا عليها وعلى استعمالها، وقد دفعوا مبالغ مالية لقاء ذلك.

 

كما أنّ المدعى عليه أحمد ح. كان قد أعطى المدعى عليه أحمد س. تذكرة سفر مزوّرة لقاء مبلغ 500 دولار أميركي، وقد ثبت ذلك من خلال التحقيقات الأوّلية والإستنطاقية.

 

قاضي التحقيق الأول في لبنان الشمالي أصدرت قرارها الظني في القضية وأحالت المدعى عليهم أمام محكمة الجنايات وفقاً لجنايات المواد 457 و459 و460 و454 و213 من قانون العقوبات وجنحتي المادتين 462 و655|213 منه.