«ليت الشباب يعود يوماً»، «فات الاوان»، «حياتي مملّة»، 3 عبارات من بين الكثير منها التي تردّدها كلّ سيدة عندما تبلع سنّ الأربعين، وكأنّها فقدت طعم المرح في الحياة. لكن العكس تماماً، فالقرار في يدكِ أنتِ! إمّا تعيشين هذه المرحلة بروح شبابية، أو تردّدين هذه العبارات من دون أن تقومي بأي تغيير في روتين حياتكِ، فلكلّ مرحلة رونقها وطابعها، ما عليكِ سوى أن تحبّي الحياة.
 
ولتنجحي بالقيام بذلك، عليك أن تستعيدي لحظات الشباب يومياً وتعيدي بلورتها لتنطبق على واقعكِ اليوم، فلِمَ لا؟ مارسي الرياضة، اخرجي مع الأصدقاء، اخلقي ذكريات أربعينية لن تنسيها يوماً والأهمّ، شاهدي الأفلام على أنواعها، خصوصاً تلك التي تنعش في قلبكِ حب الحياة.
اخترنا لكِ أفلاماً تناسب سن الأربعين وتضيف جرأة ومرحاً إلى حياتكِ في هذه السن، إن كنت متزوّجة أم عزباء، فحضّري لجلسة مع الأصدقاء في نهاية الأسبوع لمتابعة هذه الأفلام.
 
1 - This is 40:
يأخذك كل من ليت وديبي في رحلة لتتعرفي على طريقتهما في كيفية التأقلم مع سن الأربعين في هذا الفيلم الكوميدي. تحاكي أحداثه السيدة التي بلغت الأربعين وتواجه الصعوبات، لكن قبالتها تأتي الأوقات الجميلة. إن كنتِ متزوّجة، فهذا الفيلم سيعلّمك الكثير عن الزواج، كيفية تربية الأولاد، وأن تكبري بالسن وتتمتّعي بروح جميلة مع كلّ شمعة تطفئينها.
 
2 - When Harry met Sally
سيجيبكِ هذا الفيلم المصوّر في مدينة نيويورك عن السؤال الذي لطالما طرحتيه على نفسكِ: هل هنالك صداقة بين الرجل والمرأة؟ لا تتردّدي فأنتِ بحاجة للأصدقاء الأوفياء في حياتكِ حتى ولو كنتِ سيدة مستقلّة في سنّ الأربعين.
 
3 - Working Girl
أكثر ما تحتاجينه في هذا العمر هو «التحفيزّ لتغيّري وتكسري القواعد وتؤمني بجمال الحياة التي تنتظركِ للمراحل القادمة». ميلاني غريفيز تتحوّل من مساعدة إلى مديرة في ليلة واحدة بعد أن تعلم أن رئيسها في العمل قد سرق فكرتها.
 
4 - Thelma and Louise
تدعو لويس التي تعمل نادلة في مطعم، صديقتها تيلما لتسيران سوياً في مغامرات الحياة. فتعرّفي كيف أعطتا طعماً مختلفاً لحياتهما ولتكنّ إلهاماً تضيفينه إلى حياتكِ أنتِ في سنّ الأربعين.
 
5 - Now and Then
سيذكّرك هذا الفيلم بكل ذكريات الطفولة، وسيعيدكِ إلى السبعينيات بكبسة زرّ، وسيجعلك تعيدين النظر في الحياة وتتذكرين أجمل لحظاتك مع أصدقاء الطفولة. وإن كنت لا تؤمنين بالأشباح، فقد يغيّر هذا الفيلم نظرتكِ!