اختتمت مصلحة الشباب في "تيار المستقبل"، مؤتمرها الشبابي السنوي التاسع بعنوان "الشباب ريادة وقيادة" على مدى ثلاثة أيام، بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ناومن - من أجل الحرية"، في فندق "لو كريون"- برمانا.
 
وخلص المؤتمر الى توصيات سياسية واقتصادية وتنظيمية وهي في السياسة "معاهدة رئيس مجلس الورزاء سعد الحريري على الوقوف دائما إلى جانبه ودعمه في إكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، أهمية مواكبة عمل الحكومة في تحفيز الاقتصاد وتطبيق مقررات مؤتمر "سيدر" وخطة ماكينزي. في الاقتصاد، أهمية دخول الشباب عالم الأعمال للمساهمة في دعم عجلة الاقتصاد وتخفيف العبء عن القطاع الحكومي وخفض معدلات البطالة لدى الشباب، ضرورة وجود أفكار ريادية تتمتع بالتفرد والتميز وتلبي إحتياجات المجتمع وقابلة للتطبيق في أقل وقت وجهد وكلفة، العمل على مشروع مؤتمر لرواد الأعمال الناشئين من أصحاب الأفكار الريادية والذين بدأوا العمل على مشاريع ريادية لتعريفهم على كيفية إدارة وتطوير أفكارهم. في التنظيم، تفعيل العمل الطلابي في الجامعات الخاصة واللبنانية والثانويات من خلال خطة العمل التي وضعها الشباب، تأكيد أهمية تنمية مهارات الشباب في القيادة والخطابة والمناظرة ومواضيع أخرى تساعدهم على تطوير أدائهم في العمل الحزبي والحياة العامة".
 
اليوم الختامي
وكان المشاركون بدأوا اليوم الختامي للمؤتمر بجلسة مع مديرة المشاريع في "مؤسسة فريدريش ناومان- من أجل الحرية" يارا اسمر في جلسة مجموعات عمل عن المبادرات الشبابية لدعم الاقتصاد المحلي عرفت بالمؤسسة واعمالها، مشددة على صلابة التعاون واستمراريته مع مصلحة الشباب بشكل خاص و"تيار المستقبل" بشكل عام، في حضور عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" نوال مدللي.
 
بعد ذلك وزع المشاركون الى فرق بحسب المناطق لابتكار أفكار تساعد رواد الاعمال وأصحاب الشركات الناشئة على تطوير أعمالهم واظهارها وتخطي المصاعب التي يواجهونها، واختار أعضاء لجنة التحكيم المكون من مدللي ورئيس مصلحة الشباب محمد سعد وأسمر فريق عكار-المنية الذي طرح فكرة "تنظيم مؤتمر يجمع رواد الأعمال الناشئين من أصحاب الأفكار الريادية الذين بدأوا العمل على مشاريع ريادية لتعريفهم بطرق إدارة وتطوير أفكارهم".
 
في الختام وزعت الشهادات على المشاركين، وتم اختيار محمد زكريا أفضل مشارك، نادين عبدالرحمن أفضل قائد صاعد، لمى عباس أكثر مشاركة ملتزمة، مروى طه أكثر مشاركة متفاعلة، علي جمول وعبدالاله الشيخ أكثر مشاركين تنظيما، عبدالناصر الغول أكثر مشارك متفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي