زار النائب نديم الجميل ووفد من "مؤسسة بشير الجميل"، في إطار الجولة على النواب السابقين الذين شاركوا في جلسة إنتخاب الرئيس بشير الجميل رئيسا في 23 آب 1982، الدكتور بيار دكاش، ادمون رزق وعثمان الدنا، وقدم لكل منهم درعا تذكارية تخلد هذا اليوم التاريخي، وقد كتب عليها: "إنتخبتم الجمهورية، صوتّم للحرية والكرامة، إخترتم بشير الجميل، شكرا"، مع صورة الرئيس بشير.
 
رزق
وقال النائب والوزير السابق ادمون رزق: "هذا اليوم التاريخي كان وقفة عز للبنانيين والمجلس النيابي. وأجزم أن اغتيال بشير كان اغتيال لوطن ولحلم وطني، وسأورث أولادي وأحفادي وقفة العز التي وقفناها مع بشير وبالخط الوطني الذي لن نتنازل عنه. وأترحم على الزملاء النواب الذين واجهوا الضغوط والتهديدات وأصروا على الإقتراع للجمهورية. وأشهد أن بشير كان مشروع لبنان 10452 ولبنان الوحد بكل طوائفه على أساس الكرامة والحضارة الإنسانية".
 
دكاش
أما النائب السابق دكاش فقال مرحبا بالوفد في منزله بالحدث: "بشير الجميل القائد وحد الكلمة والتنظيم ووحد الأهداف والمساعي. أما بشير الرئيس، فوحد الرؤى والتطلعات وصولا الى توحيد اللبنانيين جميعا. لقد انتزع ثقة الشعب اللبناني في أيام بينما لم يفلح غيره، في كسب ثقة اللبنانيين على مدى عقود".
 
وقال: "هذه الذكرى أليمة وعزيزة في آن. أليمة لأنها تذكرنا ببارقة أمل ببناء دولة، ونحن اليوم نتطلع مع سائر اللبنانيين الى إشراقة أمل أخرى. فعسى أن تأتي على أيديكم".
 
الدنا
وفي بتغرين أولم النائب والوزير السابق عثمان الدنا للنائب الجميل ووفد المؤسسة الذي انضمت اليه السيدة صولانج الجميل، في حضور نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي ومدعوين.
 
وألقى النائب الدنا كلمة جاء فيها:" خسارة بشير لا تعوض، والأمل بالله. لقد فقدنا رجالات كبار، ولقد ضحى بشير بحياته من أجل لبنان. وكلنا أمل أن يخرج اليوم لبنان من الأزمات التي تعصف حوله وهو معافى".
 
وسيتابع الوفد جولته على النواب السابقين فور عودة بعضهم من السفر.