تهديدات إعلامية ولا نية للتصعيد
 

 

 

تحدث الامين العام لحزب الله عصر أمس في لقاء علمائي بمناسبة قرب حلول شهر محرم الحرام، وتطرق نصر الله إلى حادثة المسيرات في الضاحية فأكد أن حزب الله لن يستطيع إسقاط كل الطائرات وقال: حزب الله  ما التزم يسقط كل الطائرات فما حدا ينط يقول يا سيد في mk بالجو، وأضاف : المقاومة بتقدّر أيمتى ووين تضرب، يمكن تنزل ٤-٥ طيارات مش أكتر بشكل يقيّد حركة الإسرائيلي الاستطلاعية. 

 

وقال نصر الله "فاذا عنا سلاح نوعي مش رح نستهلكه بالطائرات المسيرة".
وأوضح نصر الله مقاصد الشعار الذي أطلقه الحزب "أنبقى بعدك" فقال : "وبخصوص شعار العام (أنبقى بعدك؟)  ان المخاطب فيه بشكل أساسي هو الجمهورية الإسلامية والإمام الخامنئي، وهو إعلان موقف تجاه أي تهديد لإيران، ورح يحكي بهالنقطة بليلة العاشر".

 

 وقال: "انو وقت ضربة القنيطرة كان الجو حامي وفي ٦ شهدا ونطرنا ١٠ ايام، فهلق مش مستعجلين أبدا، خلي الإسرائيلي مستنفر.
وقال السيد نصر الله للمشايخ باللقاء فيكن تناموا مرتاحين، الرد مش اليوم".

 

وفي سياق الحديث لوحظ عدم نية نصر الله للتصعيد وأن التهديدات هي إعلامية اكثر منها واقعية وبالتالي فإن رهانات التصعيد بعد الرد ستكون في يد الاسرائيلي.

 

ووفقًا لمجريات الحديث، فثمة إشارة إلى أن رغبة حزب الله في عدم الإنجرار نحو الحرب والاقتصار على رد محدود جدا وهذا ما اشار اليه نصر الله بالقول : ما حدا بنط يقول في ام كا بالجو يا سيد فاذا عنا سلاح نوعي مش رح نستهلكه بالطائرات المسيرة. وهو تاكيد على أن اللعب سيبقى ضمن الخطوط الموجودة .