استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري وفدا من لجنة جبيل التي تم تكليفها من قبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان لمتابعة موضوع الخلافات العقارية في المنطقة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
 
وأكد المفتي قبلان بعد اللقاء "ضرورة التعاون والتنسيق مع البطريركية المارونية وإجراء حوار عقلاني وقانوني هادف إلى حل الخلافات والمشاكل العقارية بين أهلنا وإخواننا في قرى بلاد جبيل وكسروان"، مشددا على "أولوية وأهمية الحفاظ على العيش المشترك".
 
وتوجه إلى أبناء منطقة بلاد جبيل بالقول:"أنتم أبناء بلد واحد ومنطقة واحدة، ولا يجوز أن تعيشوا في تشنج دائم بسبب إشكالات عقارية يفترض ألا تكون سببا لنزاعات وصراعات ليست في محلها، طالما هناك عقلاء وقوانين ومستندات من شأنها إظهار الحدود وتثبيت الحقوق".
 
المولى
بدوره، قال المستشار القانوني في اللجنة المحامي الأستاذ عماد المولى: "بتوجيه من الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى تشكلت لجنة في بلاد جبيل وكسروان، لحل الخلافات العقارية القائمة بين إخواننا المسيحيين والطائفة الشيعية وبالتالي اليوم كان أول اجتماع لهذه اللجنة بتوجيه من سماحته وسيصار إلى إعلام غبطة البطرك الراعي بهذه اللجنة كي يتم التنسيق والتعاون بما يحفظ حقوق أبناء الطائفة في هذه المنطقة، والحفاظ على العيش المشترك الإسلامي المسيحي، وهذا هو الخط العريض لهذه اللجنة والعنوان الرئيسي والأساسي لها في اجتماعنا اليوم. وبالتالي سنكون بتنسيق كامل مع البطريرك مار بشاره بطرس الراعي ومع المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وإن شاء الله سنوفق في هذا الموضوع، ونستطيع أن نصل إلى حلول ترضي جميع أبناء هذه المنطقة، مع المحافظة على وجودهم والتعايش الإسلامي المسيحي فيها".