طور "انستغرام " تطبيق مراسلة جديد يسمى Threads والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة المستمرة بين المستخدمين والأصدقاء المقربين، وتختبر "فيسبوك" التطبيق المصمم للمشاركة مع قائمة الأصدقاء المقربين على إنستغرام داخليا.
 
ويدعو تطبيق Threads المصمم كتطبيق مصاحب لانستغرام المستخدمين إلى مشاركة الموقع والسرعة وعمر البطارية تلقائيا مع الأصدقاء، جنبا إلى جنب مع الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو الأكثر استخداما.
 
وقد يمثل تطبيق Threads بالنسبة لفيسبوك وإنستغرام محاولة جديدة للتقليل من جاذبية سناب شات والحصول على جزء من مستخدميه الأصغر سنا.
 
وتعرض لقطات الشاشة تطبيقا مصمما لتعزيز المشاركة المستمرة والتلقائية بين المستخدمين والأشخاص في قائمة الأصدقاء المقربين في إنستغرام.
 
ويجب الموافقة على المشاركة التلقائية لكي يستطيع تطبيق Threads تحديث الحالة بانتظام، مما يتيح للأصدقاء مشاهدة معلومات حول الموقع والسرعة في الوقت الفعلي.
 
ويمكن للمستخدمين تحديث الحالة بشكل يدوي، ويشكل التطبيق الجديد أحدث محاولة لأتمتة مشاركة الحالة باستخدام مستشعرات الهاتف المحمول.
 
ويبدو أن جوهر التطبيق هو الرسائل، كما أنه يشابه للغاية منتج المراسلة الموجود داخل إنستغرام، حيث تظهر رسائل الأصدقاء في خلاصة التغذية، مع وجود نقطة خضراء تشير إلى أي من الأصدقاء نشط حاليا.
 
وفي حال نشر أحد الأصدقاء أخيرا قصة، فإن بالإمكان مشاهدتها من داخل تطبيق Threads، والذي يحتوي على كاميرا يمكن استخدامها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها إلى الأصدقاء المقربين.