وجه عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي رسالة تهنئة الى المديرية العامة للامن العام، لمناسبة العيد الرابع والسبعين لتأسيس الأمن العام اللبناني، جاء فيها: "أتقدم من قيادة الأمن العام وعلى رأسها المدير العام اللواء عباس إبراهيم وكافة الضباط والرتباء والأفراد، بخالص التهاني القلبية الحارة والدعوات الصادقة لمزيد من البذل والعطاء".
 
وقال القرعاوي: "لقد أثبتت هذه المؤسسة الأمنية الرائدة مسؤولية عظيمة في ادائها، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والتنسيق مع كل الأجهزة الأمنية والعسكرية، وبرهنت عن قاعدة تنظيمية رفيعة المستوى ومتماسكة، وخبرة أمنية مميزة ومسؤولة، من خلال الأداء الإداري والأمني لاسيما على معابرنا البرية والبحرية والجوية".
 
وأضاف: "أثبت المدير العام اللواء عباس إبراهيم عن تمايز في الرؤية ومسؤولية كبيرة خصوصا الدور الذي يلعبه في تقارب وجهات النظر بين القوى السياسية ومعالجة الأمور الصعبة، لكونه الشخصية الرصينة الحائزة الثقة الكاملة من كل الأطراف السياسية، ولمعرفته بواقع الخصوصيات السياسية والتوازنات التي يقوم عليها لبنان".
 
وأكد "أن المديرية العامة للأمن العام حققت معه نقلات نوعية مهمة في عبور طريق التطور والإنجازات اللافتة على جميع المستويات، ومواجهة الصعاب الجسام والتحديات الكبرى، إن كان على مستوى تطوير العمل الإداري في المؤسسة، أو في مجال مكافحة الإرهاب واقتلاعه من جذوره لضمان أمن الوطن والمواطن والحفاظ على الاستقرار الداخلي، مما ترك انطباعا مميزا عن صورة لبنان في المحافل العربية والدولية".
 
وختم القرعاوي: "كل التقدير لما يبذله اللواء المدير العام عباس ابراهيم وضباط ورتباء وأفراد الأمن العام في سبيل أمن واستقرار الوطن وحمايته من أوكار الإرهاب والتجسس، كي يبقى الأمن العام وعلى رأسه اللواء ابراهيم درعا حصينا للوطن، وكل عام وأنتم بخير".