اكد وزير الاعلام جمال الجراح " أن لبنان ليس في وضع قادر فيه أن يتحمل تبعات أي عدوان و"حزب الله" يهمّه أن يبقى خارج الاستراتيجية الدفاعية إذا وجدت".
 
وفي حديث ل MTV ، قال الجراح:"دخلنا أكثر وأكثر في مرحلة تأزم والمسلك الدبلوماسي قد باشرت به الحكومة ولا بدّ أيضاً من اتخاذ الاحتياطات في حال حدث أمر ما".
 
 
 
ولفت الى ان "هناك قناعة لدى كل القوى السياسية أن هذه هي الفرصة الأخيرة وأنه لا بد من اتخاذ تدابير اقتصادية موجعة وغير شعبية والاصلاحات التي أقرت في موازنة 2019 غير كافية".
 
 
 
ورأى ان "هناك أزمة كبيرة في البلد إنما الليرة اللبنانية ثابتة وعلينا ايجاد طرق لوقف النزف في ميزان المدفوعات وتنفيذ خطة الكهرباء باتقان وبوقتها ووضع ضوابط للرواتب والأجور وملحقاتها في القطاع العام، كما فعلنا في موازنة 2019 ونحن بحاجة إلى هندسات معينة لتخفيف الدين العام".
 
وأكد "أن لا نية لزيادة ضرائب جديدة ، معتبرا أن تحصيل الضرائب المفروضة يكفي بالإضافة إلى إغلاق المعابر ومعالجة مسألة الرواتب".
وقال :"مع الأسف أنه لم يتم المسّ  برواتب النواب".
وعن العلاقة بين تيار المستقبل والقوات اللبنانية، قال الجراح:"لا أظن أن العلاقة بين "المستقبل" و"القوات" كُسرت و"التيار الوطنيّ الحرّ" هو الذي تراجع عن كلامه بإعطاء الماروني الثاني في "الدستوري" إلى "القوات" وما كان بامكان برّي والحريري فعل شيء".