ستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا شبابيا بيروتيا برئاسة المحامي حسن كشلي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة سماحته لنقدم له أسمى آيات التهنئة بمناسبة عودته من الحج، ونقول له حجا مبرورا وسعيا مشكورا.


وأكدنا لسماحته الدور الذي تقوم به دار الفتوى من التحضيرات الجارية لانتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى المقررة في شهر تشرين الأول المقبل، ونحن بدورنا نعول على سماحته الكثير من الآمال كونه المرجع الروحي الأول لهذه السفينة الإسلامية الوطنية.


ونؤكد حرصنا الدائم على تعزيز مقام ودور دار الفتوى ووضع كل الإمكانيات بتصرف صاحب السماحة في سبيل إعلاء شأن المسلمين في لبنان.


ونؤكد أن دار الفتوى هي صمام الأمان للبنانيين عامة والمسلمين خاصة والالتفاف حولها هو مسؤولية وواجب وطني، وانطلاقا من ذلك فإن دار الفتوى تحتضن جميع أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين، وتشكل نموذجا في التعاطي والتفاعل وقبول الآخر.

 

ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نذكر بالخير صاحب الدولة الرئيس سعد الحريري، ونثني على صبره وتحليه بالروية والخلق، فنحن شباب بيروت نؤمن بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الوطني المرتكز على الانفتاح والاعتدال والعيش المشترك وهو نهج يشق طريقه نحو بناء دولة الوطن والمواطن مع دولة الرئيس سعد الحريري، ويختزن في جوهره ثوابت الحاضر والمستقبل.

 

كما تمنينا لسماحته العمر المديد والتوفيق في كل مساعيه لما فيه خير ومصلحة أبناء بيروت خاصة ولبنان عامة".

 

واستقبل مفتي الجمهورية، وفدا من مجلس عمدة مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية برئاسة رئيس المجلس الدكتور وسيم وزان وحضور المدير العام لمؤسسات الشيخ أحمد دندن، وقدم الوفد التهنئة لسماحته بعودته من أداء مناسك الحج وكانت مناسبة تم فيها البحث بأوضاع المؤسسات.