نظمت مصلحة المهن المجازة في حزب "القوات اللبنانية" عشاءها السنوي الأول لمناسبة مرور سنة على تأسيسها، برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ممثلا بالنائب أنطوان حبشي، في حضور الأمينة العام لحزب "القوات" شانتال سركيس، والنواب فادي سعد، وشوقي الدكاش، وبيار بو عاصي. وحمل اللقاء شعار "إنسان واحد، قضية واحدة في كل زمان ومكان".

 

بدأ الحفل بالنشيدين الوطني و"القواتي". ثم ألقى حبشي كلمة قال فيها: "اقتربنا من احياء ذكرى ابطالنا الشهداء، أولئك الذين حملوا دمهم على أكتافهم في الأيام الصعبة ولم يسألوا عن حسابات الربح والخسارة. لم يكن هناك حساب للموت، ولا حساب مناطقي في الأيام الصعبة في القوات اللبنانية، لأن ابن بيروت استشهد في قنات، وابن قنات استشهد في الشوف، وابن عين إبل استشهد في المكان الذي شعر فيه بأن أبناء شعبه في خطر".

 

وأوضح حبشي أن "الانتظام مسألة أساسية، لا شكلية بل ميزة لنا، إذا لم ينتظم كل واحد منا بداخله لا يمكنه الانتظام في الجماعة"، مشيرا إلى "أننا نفتش عن دولة ووطن، نبحث عن دولة تنتظم تحت سقف القانون، لكن للأسف لا نجدها في أي مكان منتظم بهذا الشكل، وسأصفها كما قال شهيدنا المؤسس الشيخ بشير الجميل، بجمهورية الموز".

 

وتوجه إلى الحضور: "عليكم تحضير أنفسكم وان تنتظموا كما فعلنا في الأيام الصعبة واستطعنا المحافظة على لبنان. اليوم النضال أصعب والمواجهة أصعب، خصوصا عندما يجيبك الآخرون بغير المسائل التي تتحدث عنها وعندما تستعرض له أرقاما وأمورا تقنية يرد بنبش القبور والماضي الأليم، عندها يصبح الحوار معه أصعب. وعندما تعمل على إرساء مفهوم القانون من خلال تطبيقه فيتهمونك بإصدار قرار جديد يصبح الوضع أصعب وأصعب".

 

وتابع: "لهذا كله معركتنا كبيرة وكل الذي يجمع المتناقضين هو عدم الانتظام والهرب من تطبيق القانون، والاهم في جمعتهم هو تقاسم الصفقات من تحت الطاولة غير آبهين لمصلحة الشعب. المواجهة ليست سهلة ابدا، عليكم بمواجهة أنفسكم في البداية أينما كنتم، والمطلوب منكم الانتظام بمصالحكم واجهزتكم وان تعرفوا ان "الانا" العائدة لكم ليست أكبر من قضيتنا او شهدائنا. سنأتي بنتيجة لأننا ننتمي الى مؤسسة لديها انتظام لا أحد أكبر منها، وسنذهب في اتجاه انتظام الدولة من خلال هذه المؤسسة".

 

ورأى حبشي أنه "يجب على الشعب اللبناني ان يعي مسؤوليته من خلال اختياره لممثليه الذين يشبهونه ويحققون رؤيته للدولة وانتظامها"، شاكرا وزراء ونواب "القوات"، ومخصصا وزير العمل كميل أبو سليمان، بكلمة، قائلا: "تسلم أبو سليمان وزارة اعتبرها الجميع محرقة، لكنه غير المعادلة، واظهر انه حيث توجد "القوات" يكون انتظام من خلال قناعتنا التي هي بحجم تضحيات شهدائنا".

 

بدوره، شكر رئيس مصلحة المهن المجازة جيمي بسوسي القيمين على المبادرة التي هي جزء من رؤية الحزب، ووعد بمزيد من العطاء.

 

وكانت قدمت الحفل المسؤولة الإعلامية في دائرة المحللين والمعالجين النفسيين كارين إيليا. وتخلل الحفل عرض فيديو مصور يفصل مهام المصلحة ونشاطات الدوائر كافة.