يعاني كثير من الفتيات من جفاف الشعر وبخاصةٍ خلال فصل الصيف، لأن ارتفاع درجة الحرارة وعوامل الرطوبة تفقد الشعر الزيوت المرطبة به وتجعله جافاً، ما يعرضه للتقصّف بسهولة. ومع تكرار غسيل الشعر أو بسبب السباحة في البحر، يتعرض الشعر للجفاف والتساقط، الأمر الذي يسبب إزعاجاً لعدد كبير من الفتيات، لهذا يقدم مصفف الشعر سامح سيد بعض النصائح والأمور التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الشعر وجعله رطباً طول فترة الصيف.

ينصح سامح بضرورة الحرص على استخدام البلسم بشكل دوري والأمر غير مرتبط بغسل الشعر، حيث يمكن وضع البلسم على الشعر دون الحاجة إلى غسله، ولكن يراعى أن يتم هذا الأمر دون إسراف في استخدامه، فقط للمساعدة في تصفيف الشعر بشكل سهل، وفي الوقت نفسه المحافظة على ترطيبه فترة أطول.

حذّر سيد من التعرض للشمس خلال نهار الصيف، لأن أشعتها المباشرة تعمل على الإضرار بالشعر بشكل كبير لهذا نصح بارتداء قبعة أو غطاء للشعر بالإضافة إلى استخدام كريمات وزيوت تحوي نسبة عالية من مواد حماية الشعر من أشعة الشمس للحفاظ على الشعر.

وأكد مصفف الشعر  ضرورة ترطيب الشعر وغسله قبل وبعد حمام السباحة، وذلك للحفاظ على رطوبة الشعر ومنعه من التعرض للجفاف الذي يسرّع من عملية تساقط الشعر بشكل كثيف.