استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عضوي تكتل "لبنان القوي" النائبَيْن أسعد درغام ومصطفى حسين، وعرض معهما الأوضاع العامة في البلاد، إضافة إلى المشاريع الإنمائية في منطقة عكار وحصتها من برنامج "سيدر".

كما تطرق البحث الى التعيينات الادارية المرتقبة وحقوق أبناء المنطقة فيها.

ممثل الرئيس لدى الفرانكوفونية

واستقبل عون ممثله الشخصي لدى المنظمة الدولية الفرانكوفونية "OIF" الدكتور جرجورة حردان الذي اطلعه على الزيارة المرتقبة للمديرة التنفيذية للمنظمة الفرانكوفونية كاترين كانو لبيروت في ايلول المقبل على رأس وفد من المنظمة، بهدف لقاء المسؤولين اللبنانيين والاطلاع على المقر الجديد للمكتب الاقليمي للشرق الأوسط للمنظمة.

وسيتناول البحث أيضاً مع الوفد الفرانكوفوني، تجديد الاتفاقية اللغوية الجديدة لمدة خمس سنوات اضافية. وتتزامن زيارة السيدة كانو مع احتفال لبنان بالعيد الخمسين لتأسيس المنظمة الدولية للفرانكوفونية، اضافة الى بدء المئوية الاولى لولادة لبنان الكبير.

قسم اليمين
واستقبل عون عضو الهيئة الوطنية لحقوق الانسان الدكتور بلال محمد مصباح صبلوح، الذي اقسم اليمين امام رئيس الجمهورية تمهيدا لمباشرة عمله في الهيئة التي كان الاعضاء الاخرون فيها قد اقسموا اليمين يوم 16 تموز الفائت، وغاب الدكتور صبلوح يومها لوجوده خارج لبنان.

عائلة الراحل وليد عوض
وفي قصر بعبدا، وفد من عائلة صاحب مجلة "الافكار" ورئيس تحريرها الراحل وليد عوض، الذي ضم ابنه المهندس خالد عوض وابنته عضو مجلس نقابة الصحافة الاعلامية زينة عوض وحفيده وليد خالد عوض، الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساة العائلة بغيابه ومنح الفقيد وسام الاستحقاق اللبناني الفضي تقديرا لعطاءاته.

ونوّه عون بـ"الدور الاعلامي المميز الذي لعبه الراحل وليد عوض ومواقفه الوطنية ودفاعه عن الحرية والثوابت الوطنية اللبنانية".