تتعرض البشرة خلال موسم الصيف والبحر للاسمرار الشديد والحروق والالتهابات نتيجة التعرض مدة طويلة للشمس، لذا يلجأ الكثير من السيدات لاستخدام كريمات التفتيح، ولكنها قد تحتوي على مواد كيميائية قد تعمل على تفاقم المشكلة أو تسبب الحساسية، لذا ينصح باستخدام الطرق الطبيعية كوسيلة آمنة لتبييضها.
 
تبييض البشرة بالطرق الطبيعية:
تعتبر الماسكات الطبيعية من أكثر الطرق الآمنة لتبييض البشرة عند السيدات، علاوة على ذلك فإنها ذات تكلفة بسيطة ومعظم مكوناتها متوافرة في كل منزل كالكركم والعسل والشوفان والطماطم والليمون ومن ابرزها:
 
الليمون والعسل
يحتوي الليمون على نسبة عالية من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة بها. كما يحتوي العسل على نسبة عالية من المواد التى تساعد على الترطيب وعلاج الالتهاب، وذلك عن طريق خلط معلقة من العسل الابيض على نصف ليمونة وتطبيق الخليط على البشرة على شكل ماسك وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالمياه الفاترة.
 
الطماطم والشوفان
يشتهر عصير الطماطم بخواصه القابضة للمسام وتفتيح لون البشرة بصورة طبيعية، أما الشوفان فيساعد على تقشير البشرة برفق للتخلص من الجلد الجاف والميت، لذلك اخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان وعصير الطماطم الطازج واللبن، ثم يجب وضع هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
 
البابايا
تحتوي البابايا على انزيمات تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار والالتهاب، فمن الممكن هرس البابايا وتطبيقه على البشرة أو وضع معلقة من العسل الابيض على البابايا وتطبيق الخليط على البشرة وتركة لمدة نصف ساعة.