قاطيشا لـِ لبنان الجديد: باسيل قليل الأدب
 
عزّزت حادثة قبرشمون الشرخ بين التيّار الوطني الحرّ والقوّات اللّبنانيّة بعد مُساندة الأخيرة رئيس حزب التقدّمي الإشتراكي وليد جنبلاط، إلّا أنّ ما أوصل العلاقة بين الطرفين إلى نقطة اللّاعودة كان تبادل الإتّهامات بالفساد في العلن.
 
فقد خرج النائب وهبه قاطيشا عن صمته، موجّهًا أصابع الاتّهام إلى وزير الخارجيّة رئيس التيّار الوطني الحرّ جبران باسيل بالفساد واصفًا إيّاه بقليل الأدب.
 
وفي حديثٍ مع "لبنان الجديد"، رأى قاطيشا أنّ باسيل يتطاول على رئيس حزب أكبر منه في السنّ والقامة السياسيّة والتاريخيّة، قائلًا:" هذه قلّة تهذيب وعندما يتحدّث بالسياسة سنردّ بالسياسة"، لافتًا إلى أنّ 7 آب هي قمّة النضال عند التيّار الوطني الحرّ عندما صعدوا في الشاحنة وذهبوا إلى اليرزة لمدّة ساعة، أمّا نحنُ كقوّات لبنانيّة دفعنا الثمن باهظًا و7 آب هي نقطة لا تُذكر في تاريخ نضالنا الطويل.
 
 
وأشار قاطيشا إلى أنّ ملفات الفساد تُلاحق باسيل وتاريخه حافل من ملف الكهرباء إلى المازوت الأحمر وقبلها في ملف الإتّصالات، سائلًا:" هلّق شو؟! عندما قرّر الذهاب إلى طرابلس أخذ معه أكثر من 400 عسكري، أهذا لا يُعتبر فساد؟"
 
وأكّد قاطيشا خلال حديثه أنّ باسيل تخاصم مع الجميع في السلطة إلّا مع الذين يخدمهم وهم حزب الله والنظام السوري، مُعتبرًا أنّه المسؤول الوحيد عن احتدام الأمور ووصولها إلى ما وصلت إليه اليوم ولاسيّما وأنّه رئيس للجمهوريّة بالوكالة.