انطلقت صباح اليوم، امتحانات الدخول إلى نقابة المحامين، في حضور نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد وأعضاء المجلس ريمون خطار وزهرة الجسر ويوسف الدويهي، وحضور المراقب هاني المرعبي وموظفي النقابة رنا الشهال وخالدية طه وحسانة المقدم وايميلي الدبس، في مبنى ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس.

 

وتوجه المراد الى طالبي الانتساب: "نحن اليوم أمام التحدي الثاني بعد التحدي الأول المتمثل بالدورة التأهيلية والتدريبية التي خضعتم اليها في نقابة المحامين، وسأكون مسرورا منكم بعدم حصول أي نوع من الفوضى، فأهم شيء هو الانضباط".

 

أضاف: "اليوم صعب وشاق ولكنه سيكون ممتعا، بمجرد غوصكم في عمق المسابقات، وتفاعل كل منكم مع نفسه، فالتعاون مع الذات هو المطلوب اليوم، لإعطاء الصورة الأفضل للدخول الى النقابة من حيث الجدية والانضباط والهدوء".

 

وتلا الإرشادات المتبعة خلال الامتحان، موضحا في حال حصول أي مخالفة من المخالفات التي تم شرحها، تعرض صاحبها للتدابير المناسبة.

 

وختم: "كنقيب ومجلس نقابة وفريق عمل نتمنى لكم التوفيق، وكل شيء صعب في حاجة الى جهد أصعب، نحن موجودون لخدمتكم، ونقول لكم نقابة المحامين مفتوحة للجميع، ونحن معكم اليوم، والله ولي التوفيق".

 

ثم وزعت المسابقة الأولى في أصول المحاكمات المدنية، في جو من الانضباط والهدوء.