اعتبر النائب هادي حبيش، في لقاء تكريمي له في بلدة بينو اقامه مصطفى الحاج، "ان عدم اجتماع الحكومة هو أمر سيء على اقتصادنا وماليتنا ومعيشة ابناء الوطن جميعا"، مؤكدا ان "المطلوب في هذا الظرف الدقيق الترفع عن الحساسيات والمهاترات".
 
وقال: "نترك للحكومة ان تقوم بعملها وان تترجم الموازنة اعمالا ومشاريع، وان تقر القوانين المرتبطة بمشاريع سيدر، من اجل تحريك عجلة الاقتصاد، فهناك دول كثيرة وصلت الى الانهيار الاقتصادي. ومهما ارتفع سقف الخطاب السياسي نبقى محكومين بالجلوس سويا والتفكير بمصلحة البلد ومصلحة الناس".
 
وسأل: "ما النفع من رفع سقف الخطاب السياسي، واي فريق يرفع هذا السقف اليوم يؤذي نفسه وفريقه واللبنانيين جميعا، فالانهيار الاقتصادي سيصيب الجميع، وهذه مسؤولية الجميع، علينا عدم تعطيل الحكومة بل الدعوة الى جلسات ماراتونية لانقاذ البلد واقتصاده، وهذا لن يتم الا بتكاتف الجميع ". 
 
 
وعلى الصعيد العكاري، قال حبيش: "هناك استحقاقان اساسيان يعنياننا كعكاريين وهما التعيينات الادارية والتي يجب ان نحصل فيها على حقوقنا، وحصتنا من مشاريع سيدر. نحن كنواب ومشايخ وبلديات ومخاتير ومجتمع مدني يد واحدة للمطالبة باعطاء حقوق عكار التي ضحت وقدمت الدماء. آن الاوان ان تنصف عكار، خصوصا وان الموازنة لم تلحظ اي مشروع لعكار، بالرغم من ان الوزارات العامة وموازناتها هي لكل لبنان ومنها عكار".
 
جديدة 
وفي المناسبة، القى رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة كلمة شدد فيها على العيش المشترك، وقال: "نحن نؤمن بالدولة ولا نؤمن بالعصابات، نؤمن بالجيش والمؤسسة العسكرية ولا نؤمن بالمرتزقة، نحن اناس فطرنا على الولاء للوطن، ونقول لرجال السياسة أعينونا حتى يبقى الوطن، كل اهتزاز في مسيرة الوطن يأتي من قبلكم، ومن أجل حصص من هنا او من هناك. الوطن حصة واحدة لشعب واحد، من اجل ذلك نحن في هذا البيت الطيب نشكر اهله على هذه الدعوة الكريمة على شرف اخ عزيز، وانتم تعلمون ان الاستاذ هادي شاب واعد، واننا نعلم انه لم ولن يسكت عن ضيم عكار، ليس الامر هكذا فنحن نقدم للوطن اغلى التضحيات ونسر بشهدائنا ولكن لا نقبل ان يمتهن احد كرامتنا، ولا نقبل استغباءنا، وليس مسموحا لاحد ان يهدر حقنا ويستغفلنا".