يعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر أو تلفه، ويعود ذلك لأسباب عدة، أبرزها سوء التغذية أو التهابات فروة الرأس، أو استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي نسبة عالية من المواد الكيميائية.
 
وأثبتت بعض الدراسات والأبحاث الطبية، أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة ونمو الشعر وتعالج التساقط والتلف وهي:
 
- المكسرات: تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية والفيتامينات والأوميجا 3، التي تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف، كما أن لها دورا فعالا في نضارة وجمال البشرة وحماية الجسم من الأمراض.
 
- محار البحر: من أنواع الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر، التى تعزز صحة الشعر وتعالج التساقط والتلف وتساعد على نموه بشكل صحي.
 
- السبانخ: من أهم الخضراوات التي ينصح بتناولها دائما نظرا لما تحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية، تحافظ على صحة الجسم وتعزز الجهاز المناعي، كما أنها تحتوى على بعض الخصائص التي تحافظ على صحة وقوة الشعر وحمايته من التساقط.
 
- البطاطا: لها دور فعال فى نمو الشعر وعلاج تساقطه وتلفه، كما أنها تحتوي على بعض الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة ونضارة البشرة.
 
- البيض: مصدر غني بالبروتين والأوميجا 3 والحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى، التي تعمل على علاج تساقط الشعر وتعزيز فروة الرأس والالتهابات.