رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد ان "الاصرار على تعطيل الدولة او تحويل ملف ما الى المجلس العدلي يعيدنا الى ايام الانقسام العمودي"، لافتا الى "ان الظروف اليوم تغيرت وقصة قبرشمون هي "تطبيق هجين للديموقراطية".

 

واكد في حديث عبر "المستقبل" أن "ما حصل في قبرشمون مؤسف والكل يعرف كم نحن، كقوات لبنانية، حريصون على استقرار الجبل أمنيا واقتصاديا واجتماعيا"، لافتا الى "ان ما حصل لا ينتهي بجلسة لمجلس الوزراء".

 

وعن زيارة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع المختارة، اكد سعد "ان الزيارة واردة"، لافتا الى "ان حصولها بعد أعقاب حادثة قبرشمون ستظهر وكأنها ردة فعل".

 

واعتبر "ان ادارة لبنان بحاجة الى اعادة نظر عميقة"، لافتا الى "ان هناك خطة ممنهجة لإلهاء المواطن بقضايا غير أساسية"، وقال: "منذ فترة بدأنا نشعر بظهور دولة بوليسية بسبب بعض الممارسات وطرق التعاطي مع المواطنين والتشنج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت ينتظر فيه المواطن منا اليوم حلولا للكهرباء والاسكان والطرقات والنفايات".

 

ورأى سعد ان "مفهوم الدولة غير موجود في عقول بعض من يدير الدولة"، متسائلا "من يتصرف كرجل دولة اليوم؟"، وقال: "هناك فئة كبيرة من اللبنانيين منحتنا ثقتها في الانتخابات لكي نمثلها خير تمثيل وسنبقى صوت المواطن في هذه البرية".

 

وعن قانون العمل، أكد سعد أن "القوات اللبنانية ووزارة العمل مستمرتان في تطبيق القانون"، لافتا الى "ان تطبيق القانون يطال كل الاجانب ويهدف الى حماية اليد العاملة"، مؤكدا "أن التوطين هو خط احمر".

 

وسأل سعد: "من أخاف الفلسطينيين؟ وهم أقل من يطالهم هذا القانون"، مشددا على "ان خلفية الحملة سياسية وهناك من لا يريد الا محاربة انجازاتنا او تشويهها".

 

وبموضوع الموازنة، قال سعد: "البندان اللذان اعادهما رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا بد ان يتم البحث بهما من جديد، فإما أن يتم تعديلهما وإقرارهما أو يتم إقرارهما من بعد المناقشة".

 

وعن ملف مجلس الخدمة المدنية، اكد سعد "ان القوات اللبنانية هي دائما مع المحافظة على التوازن على كل المستويات"، لافتا الى "ان هناك صيغة عيش مشترك في لبنان"، داعيا المسيحيين الى "التقدم للانخراط في العمل داخل الادارات ومؤسسات الدولة".

 

وعن قانون استعادة الاموال المنهوبة، اعتبر سعد "ان استعادة الاموال المنهوبة يجب ان يكون من ضمن حملة مكافحة الفساد"، مشددا على "ان حزب القوات اللبنانية هو الفريق السياسي الوحيد الذي لا شبهة عليه".

 

وفي سياق آخر، سأل سعد: "ما علاقة الوزير جبران باسيل بسيدة النجاة وبكل تلك المرحلة؟ الحديث عن سيدة النجاة ليس موجها له بيكفي يعطي ادوار لحاله".