يحتوي العسل الأبيض على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والأوبئة، كما له فوائد كثيرة على الصحة والبشرة والشعر.
 
وبحسب آخر الدراسات فإن فوائد العسل الابيض على الصحة متعددة ابرزها: يحتوي العسل الأبيض على خصائص وفيتامينات عدة تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والعدوى ونزلات البرد والأنفلونزا، ناهيك عن أنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحد من خطر الاصابة بالازمات والأمراض القلبية، كما يعزز صحة الجهاز التنفسي ويحميه من الالتهابات والعدوى مثل الربو، بالاضافة الى انه يعالج مشاكل الاسنان وإلتهابات اللثة، حيث انه يحتوى على بعض الخصائص التى تحارب الجراثيم والبكتيريا.
 
من جهة اخرى ، يحتوى العسل الابيض على نسبة كبيرة من العناصر والفيتامينات التي تعالج الالتهابات ومنها التهابات المفاصل والعضلات ويقوي العظام، وأثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول العسل الأبيض يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتنشيط الذاكرة والتركيز.
 
فوائده على البشرة والشعر
يحتوي العسل على العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على تعزيز صحة ونضارة البشرة وحمايتها من البقع وحب الشباب، كما يعمل على ترطيب البشرة ووقايتها من التجاعيد والخطوط البيضاء، ويعالج التهابات فروة الرأس ويعمل على علاج تساقط الشعر والقشرة.