صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية أمس، بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، على «استقبال المملكة لقوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها».
 
ويشكل قرار خادم الحرمين الشريفين تأكيداً على قوة ومتانة العلاقات السعودية - الأميركية وعلى أن التعاون بين البلدين متواصل ويتعزز باستمرار. وأفادت مصادر مطلعة بأن استقبال المملكة لقوات أميركية هو «استمرار للتعاون العسكري بين البلدين والذي يهدف لإبقاء الضغط عالياً على إيران ومنعها من زيادة التصعيد الذي تسببت فيه»، كما أن استضافة القوات الأميركية هو «رسالة عملية شديدة اللهجة موجهة للنظام الإيراني بأن أي محاولات عبثية لاستغلال التوترات بالمنطقة ستواجه بالقوة اللازمة التي تردعها وميليشياتها».
 
وشددت المصادر على أن المملكة «دولة سلام وليست داعية حرب»، لكنها «في نفس الوقت ستتخذ كل الإجراءات التي تحفظ سلامتها والحفاظ على أمن واستقرار شعبها». وأشارت إلى أن استضافة القوات الأميركية «يأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ويشكل أحد أوجه الالتزامات المتبادلة بينهما».