شدّد أمين عام الحزب الشيوعي حنا غريب على دعم جميع التحرّكات في كافّة القطاعات المظلومة وعلى رأسها قضيّة المتقاعدين، مُطالبًا بعدم إقرار الموازنة التي وصفها بالرجعيّة والضريبيّة التي تستهدف المواطن.
 
وخلال مُشاركته في تحرّكات العسكريين المتقاعدين من ساحة الشهداء، صرّح غريب لـِ موقع "لبنان الجديد" :" نحن هنا وسنبقى هنا... نحن في الشارع لمواجهة سياسات الإنهيار المالي والنقدي،  ولإنقاذ البلد من الإنهيار منذ كانون الأوّل الفائت ونحن لم نُعطي الحكومة الثقة وعلى ضوء ما سيصدر في المجلس سنُحدّد تحرّكاتنا اللاحقة".
 
 
ورأى غريب أنّ هذه الموازنة لم تُقدّم رؤية إصلاحيّة بل على العكس لا تزال تسلك سياسة هدر المال العام وهي تحمّل مسؤوليّة  هذا الهدر لأصحاب الدخل المحدود والآن بدأت بِمواجهة العسكريين المُتقاعديين"، مؤكّدًا على "ضرورة تعيين هيئات ناظمة في عدد من القطاعات الحيويّة كالكهرباء والاتصالات، خفض معدلات التهرّب الضريبي، مكافحة التهرب الجمركي والتهريب عبر المعابر الحدوديّة".
 
وسأل غريب:" يعني يلّي رايح على حفّة قبره يستهدفونَه بضرائبهم على راتبه التقاعدي..في افلاس سياسي أكتر من هيك؟!"
 
وعبّر عن نقمته من السلطة التي وصفها بالفاسدة، قائلًا:" نحن نودّ الانتقال من دولة مذهبيّة وسلطة فاسدة إلى دولة وطنية ديمقراطيّة علمانيّة".